اجتماعي / إطلاق حملة " تفريج كربة " بالطائف بتبرعات تجاوزت 10 ملايين ريال


الطائف 19 رمضان 1438 هـ الموافق 14 يونيو 2017 م واس
بتوجيه مستشار خادم الحرمين الشريفين صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة ورعاية صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة مكة المكرمة ، وحضور محافظ الطائف المكلف سعد بن مقبل الميموني، دشنت لجنة رعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم "تراحم" بالطائف مساء اليوم، حملة "تفريج كربة" لإطلاق سجناء محافظة الطائف للمطالبات المالية، وذلك بفندق الطائف انتركونتنتال.
وقد بدأت الحملة بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، ثم ألقى رئيس لجنة "تراحم" بمحافظة الطائف شادي الحارثي، كلمة استعرض فيها أهداف الحملة ورؤيتها ورسالتها، من خلال تقديم الدعم المادي والإسهام في الإفراج عن عدد 115 سجينًا من النزلاء، ولَمِّ شملهم بأسرهم في هذا الشهر الفضيل، بتقديم الدعم المادي للنزلاء المتعثرين في سداد المطالبات المالية المترتبة بحقهم بموجب قرارات شرعية نهائية لتسهيل إجراءات الإفراج عنهم.
ودعا رجال الأعمال والموسرين من فاعلي الخير من داخل المحافظة وخارجها للتفاعل مع الحملة، والمساهمة في تفريج كُرَب المساجين، ولَمِّ شملهم بأسرهم بالتزامن مع شهر رمضان المبارك وعيد الفطر السعيد، متطلعاً إلى مساهمة فاعلة من الجميع، ومقدما شكره لسمو أمير منطقة مكة المكرمة ولسمو نائبه على دعمهما اللامحدود وتشجيع جميع الأنشطة الخيرية والتطوعية والاجتماعية.
إثر ذلك ألقى مدير سجون محافظة الطائف العقيد الدكتور محمد علي الحارثي، كلمة أكد خلالها أن حملة "تفريج كربة" تأتي تعزيزًا لمبدأ التكافل الاجتماعي سعيًا لإطلاق سجون محافظة الطائف المتعثرين في سداد المطالبات المالية.
بعدها شاهد سموه والحضور عرضًا عن لجنة رعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم "تراحم" بالطائف التي تهدف لتهذيب نزلاء السجون وإصلاحهم ومساعدتهم لتخطي العقبات والعمل على تذليل المشكلات المادية والمعنوية لأسر السجناء، وكذلك مساعدة المفرج عنهم ليكونوا أفرادًا فاعلين في المجتمع.
عقب ذلك دشّن محافظ الطائف المكلف الحملة بتبرع سخي من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع بمبلغ مليوني ريال, وتبرعاً شخصياً من سمو نائب أمير منطقة مكة المكرمة بمبلغ 660 ألف ريال.
ثم توالت التبرعات من رجال الأعمال والموسرين من أهل الخير بمحافظة الطائف وخارجها الذين تفاعلوا مع الحملة التي تنظمها لجنة رعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم "تراحم", حيث وصل إجمالي التبرعات لحملة "تفريج كربة" عشرة ملايين و 622.520 ريالا، لإطلاق سراح 108 سجناء بالمحافظة.
// انتهى //
01:42ت م

Let's block ads! (Why?)

انشر على جوجل+

0 التعليقات:

إرسال تعليق