عام / فعاليات الترفيه تغطّي أكثر من 34 مدينة في عيد الفطر / إضافة أولى


وستقيم الهيئة في الأحساء "مهرجان الضوء" وهو عبارة عن عروض ضوئية وعروض على المسرح، ومنطقة مأكولات وسيقام في جبل قارة في الأحساء وسيبدأ العرض من الساعة 6 مساءً وحتى 12 منتصف الليل في أيام العيد الثلاثة. وسيقام بالمدينة المنورة مهرجان " طائرات الترفيه " وذلك في حديقة الملك فهد المركزية بمدخل منطقة الفروسية وسيستمر من ثاني أيام العيد وحتى رابع أيام العيد من الساعة 2 مساءً حتى 12 منتصف الليل.
هذا وسيقام في جازان مهرجان" عيد جازان “ وهو عبارة عن مهرجان عائلي ترفيهي يحتوي على عروض مسرحية وعرضة شعبية ومسابقات وذلك في الكورنيش الأوسط - مقابل أمانة جازان - وسيستمر طوال أيام العيد الثلاثة ويفتح أبوابه للزوار من الساعة 7 مساءً حتى 12 منتصف الليل. وجميع هذه الفعاليات التي تقيمها الهيئة مجانية للحضور.
هذا وستقام العديد من الفعاليات المتنوعة في أول أيام عيد الفطر وتستمر حتى السابع، حيث ستقام العرضة السعودية في عدد من المدن في اليوم الأول كالتالي : ( حي البجيري بالدرعية في الرياض ، وحديقة الملك فهد بالمدينة المنورة، وجاهم في الوجه ، وكورنيش القطيف بالقطيف وميدان بن رشاش في نجران وفي الساحة الشعبية في أبها ) ، وفي ثاني العيد ستقام في ( المنطقة التاريخية في ينبع البلد ، وكورنيش الفناتير بالجبيل الصناعية ، وبكورنيش دارين بدارين ، وبمركز الأمير عبدالإله الحضاري في سكاكا ،وبمنتزه المغواة في حائل ، وبغابة رغدان في الباحة ) وفي ثالث أيام العيد ستقام في ( الكورنيش الأوسط بالجبيل البلد ، وبمنتزه الملك عبدالله الحضاري ببريدة ،وبالكورنيش الأوسط بجازان ، وبحديقة الأمير فهد بن سلطان في تبوك ، وفي ساحة الاحتفالات في حريملاء ) وستقام رابع أيام العيد في ( حديقة الياسمين في الرياض ، وفي الكورنيش الشمالي أمام مسجد الرحمة في جدة ، وفي منتزه الملك عبدالله البيئي في الأحساء ، وفي حديقة الضاحي بالدلم ، وفي حديقة الأمير سلطان في خميس مشيط ) .
وستقام خامس أيام العيد في ( الكورنيش في الجبيل البلد ، وفي منتزه الملك فهد في شقراء ، وفي متحف الملك عبدالعزيز في وادي الدواسر ، وفي حديقة الملك فهد ي صبيا ،وفي بحيرة دومة الجندل بسكاكا ).
وتستمر عروض العرضة حيث ستقام سادس أيام العيد في ( الواجهة البحرية بكورنيش الدمام ، وفي القرية التراثية بجازان ، وفي منتزه الأمير مشاري في الباحة ، وفي النماص في منتزه الملك فهد بحفر الباطن ، وفي منتزه الردف في الطائف ) , أما في سابع أيام عيد الفطر فستقام العرضة في ( كورنيش ينبع الصناعية في ينبع الصناعية ، و في المركز الحضاري في رابغ ، وفي حديقة الغزالي في القريات ، وفي القرية التراثية بالغاط ، وفي ميدان بن رشاش في نجران ) وتبدأ العروض في كل المدن من الساعة 8:20 حتى 11 مساءً .
ومن ضمن الفعاليات التي ستقام في جدة مهرجان " أكل أول " وهو عبارة عن مهرجان يضم المأكولات التراثية السعودية والعربية بجانب المأكولات الحديثة بأيدي مجموعة من السيدات السعوديات والعربيات يحاولون من خلاله إحياء النكهة والجودة والطعم المميز الخالي من المواد الحافظة والنكهات الصناعية وتقديمها بطريقة عصرية وذلك في مقر نادي " تيك أوف " ويفتح أبوابه للعائلات يومياً من أول وحتى سابع أيام العيد من الساعة 9 وحتى 11 صباحاً ، ومن الساعة 5 حتى 12 منتصف الليل .
وسيقام في ينبع مهرجان "تيزار " وهو عبارة عن مهرجان يهدف لتنشيط الحركة السياحية والتجارية وصناعة الترفيه من خلال إقامة أنشطة تجذب جميع فئات المجتمع، ويستمر حتى ثالث ايام العيد في المنطقة التاريخية في ينبع البحر ويفتح أبوابه للحضور من 5 مساءً وحتى 12 منتصف الليل.
// يتبع //
05:43ت م

Let's block ads! (Why?)

انشر على جوجل+

0 التعليقات:

إرسال تعليق