اجتماعي / الجمعية الخيرية لـ " حفظ النعم " بتبوك توزع عشرة آلاف وجبة في 6 أشهر للمحتاجين


تبوك 17 رمضان 1438 هـ الموافق 12 يونيو 2017 م واس
استعرض رئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية لـ " حفظ النعم " بمنطقة تبوك المهندس محمد أمين قاسم إنجازات الجمعية خلال الـ 6 أشهر الماضية من انطلاق عملها الفعلي.
وقال في كلمة له خلال الحفل التعريفي الأول الذي أطلقته الجمعية مساء أمس : إن الجمعية – وبفضل الله – قد تمكنت من توزيع عشرة آلاف وجبة على المحتاجين , كما قامت بالاتفاق مع مجموعة كبيرة من المطاعم بالمنطقة لاستلام فائض الطعام منها وتوزيعه على المستحقين , كما تمكنت الجمعية وخلال فترة عملها الوجيزة من توقيع العديد من الاتفاقيات مع أصحاب قصور الأفراح لإستلام فائض الولائم منهم , وتوزيعها حسب ما تقتضيه الحاجة على المحتاجين.
وأضاف أن الجمعية هي مؤسسة غير ربحية ومتخصصة في الغذاء والكساء والأثاث وهدفها الأساس هو حفظ النعم , وتعتمد رؤيتها على الحفاظ على النعم ونشر ثقافة المحافظة عليها, وإعادة تدويرها لمستحقيها, وبناء عمل مؤسسي خيري وتأهيل المحتاجين ليصبحوا منتجين في المجتمع , إضافة إلى تعميق روح العمل الخيري في الأوساط المجتمعية , مشيرا إلى أن الجمعية تتطلع لمساهمة أبناء المنطقة في دعم أعمالها بالفكر والرأي والدعم المادي والمعنوي لتتمكن من تأدية واجباتها على أكمل وجه.
وثمن المهندس محمد أمين دعم ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبد العزيز أمير منطقة تبوك الدائم لأعمال الجمعية وأنشطتها, شاكراً لأعضاء الجمعية وداعميها على ما قدموه وبذلوه من دعم مادي ومعنوي للارتقاء بأعمالها، آملا أن تكون الجمعية الخيرية لحفظ النعم بالمنطقة منارة مضيئة في التكافل الاجتماعي وتجربة ينهل من تميزها الجميع .
وكان الحفل الذي حضره مدير فرع وزارة العمل والشؤون الاجتماعية بمنطقة تبوك علي آل عامر وعدد من رجال الأعمال بالمنطقة ورؤساء الجمعيات الخيرية, ومنسوبي الوسائل الإعلامية قد بدأ بآيات من الذكر الحكيم , عقب ذلك شاهد الحضور عرضاً مرئيا عن إنجازات ومناشط الجمعية.
بعدها ألقى ضيف الحفل وكيل جامعة تبوك للدراسات العليا والبحث العلمي سابقا الدكتور عويض العطوي كلمة حمد الله في مستهلها على ما تعيشه المملكة من رخاء وازدهار ونعم لاحصر لها, مذكرا الحضور بأهمية الحفاظ على النعم , ومؤكدا في الوقت نفسه أن المسؤولية الأولى في حفظ النعمة تقع على عاتق الجميع, وأن الجمعيات ماهي إلا جزء من عمل مجتمعي ومشترك, مؤكداً أهمية توجيه وتوعية المجتمع حيال الحفاظ على النعم وعدم الإسراف.
بعد ذلك ألقى رئيس الغرفة التجارية الصناعية بمنطقة تبوك عضو مجلس إدارة الجمعية سعيد بن علي عواض العسيري كلمة رحب من خلالها بالحضور , وشكر لهم تلبية الدعوة تشجيعاً للأعمال الخيرية التي تعد جمعية حفظ النعم من أهمها ، مستعرضاً ما تحتاجه الجمعية لإكمال مسيرتها الخيرية, وما تعانيه من نقص في الموارد المالية والبشرية والمعدات والآليات التي يجب توافرها في مثل هذه المشاريع .
وفي الختام فُتح باب النقاش ، ثم كُرمت الجهات المشاركة والمانحة.
// انتهى //
10:42ت م

Let's block ads! (Why?)

انشر على جوجل+

0 التعليقات:

إرسال تعليق