عام / وكيل إمارة الباحة يحضر حفل أهالي محافظة القرى بمناسبة العيد وانطلاق فعاليات الصيف


الباحة 04 شوال 1438 هـ الموافق 28 يونيو 2017 م واس
حضر وكيل إمارة منطقة الباحة المشرف العام عَلَى لجان صيف الباحة 38 الدكتور حامد بن مالح الشمري أمس ، احتفالات أهالي محافظة القرى بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك وانطلاق فعاليات صيف المحافظة ، وذلك بمقر الساحة الشعبية .
وتجول الدكتور الشمري في جناح الأسر المنتجة الذي يضم تسعة معارض ، حيث شاهد محتوياتها التي تعرض أصنافاً منوعة من المأكولات الشعبية التي تشتهر بها المنطقة، فيما وجه الدكتور الشمري خلال الجولة بشراء جميع المعروضات وتوزيعها عَلَى المنتسبين من الجمعيات الخيرية بالمحافظة ، بحسب توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة .
بعد ذلك بدأ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القران الكريم ، ثم ألقى محافظ القرى خالد بن عبدالله العبيلان، كلمة هنأ خلالها باسمه ونيابة عن أهالي المحافظة القيادة الرشيدة - أيدها الله - بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك ، سائلاً الله تعالى أن يعيده على الجميع باليمن والخيرات .
وبين أن صيف محافظة القرى لهذا العام يتميز بالعديد الفعاليات المنوعة تشمل المجالات الثقافية والترفيهة والفنون الشعبية والعروض المختلفة ، موزعة في مختلف متنزهات المحافظة ، منوهاً بدعم وتوجيهات سمو أمير المنطقة لفعاليات الصيف في المحافظة التي جاءت ضمن اهتمامات سموه لتكون أحدى المحافظات المستهدفة سياحياً واقتصادياً .
وأعرب العبيلان، عن شكره لوكيل إمارة المنطقة عَلَى حضوره حفل الافتتاح ومتابعته المستمرة لجميع الفعاليات ، منوهاً بالجهود التي بذلتها اللجان العاملة لإخراج الحفل بالشكل المناسب ، معرباً عن شكره لجميع لجهات الحكومية والأهلية المشاركة في فعاليات الصيف لهذا العام .
بعدها ألقى شيخ قبيلة قريش بالاطاولة فهد بن جابر الحسين، كلمة بين فيها ما تمتاز به منطقة الباحة ومحافظاتها من متنزهات وغابات ومواقع سياحية أسهمت في جلب الكثير من الزوار والسياح للمنطقة ، منوهاً بجهود سمو أمير المنطقة في تحسين تلك المواقع وتزويدها بجميع الخدمات اللازمة التي يحتاجها الزائر والمصطاف وأهالي المنطقة .
ثم ألقيت قصيداتان شعريتان بهذه المناسبة نالت استحسان الحضور ، فيما شاهد وكيل الإمارة والحضور مشهداً تمثيلياً بعنوان " عيد الجماعة " يحكي فرحة العيد بين الماضي والحاضر .
عقب ذلك شاهد الحضور أوبريتا إنشاديا بمشاركة فرقة الفنون الشعبية قدم خلاله العديد من اللوحات الفنية التي تحكي المنجزات التي تحققت عَلَى مستوى الوطن عامة والمنطقة ومحافظة القرى عَلَى وجه الخصوص ، فيما أضاءت الألعاب النارية سماء الحفل .
وفِي ختام الحفل تسلم وكيل إمارة منطقة الباحة هدية تذكارية بهذه المناسبة مقدمة من محافظ القرى خالد العبيلان،فيما شارك الدكتور الشمري والحضور في العرضة الشعبية التي اختتم بها الحفل بمشاركة فرقة الفنون الشعبية بالمحافظة .
وأعرب وكيل إمارة منطقة الباحة الدكتور حامد بن مالح الشمري في تصريح لوكالة الأنباء السعودية، عن سعادته بما شاهده من تنظيم وإخراج للحفل ، مقدماً شكره للمحافظ واللجان العاملة وللأهالي ومشايخ وعرفاء القبائل عَلَى ما قدموا من جهود في هذا الحفل المميز .
وبين أن فعاليات صيف القرى ستشهد العديد من الفقرات المنوعة التي ستقام في العديد من المواقع السياحة والمتنزهات بالمحافظة ، مشيراً إلى أن فعاليات صيف الباحة لهذا العام ستلبي تطلعات ورغبات المصطافين من خلال 420 فعالية موزعة في مدينة الباحة ومحافظات القرى والمندق وبلجرشي والعقيق ، حاثاً الإعلاميين بالمنطقة عَلَى الحضور الفعّال ونقل ما تشهده المنطقة من فعاليات طيلة فترة الصيف ، مرحباً بتلقى المقترحات والأراء لتحسين برنامج الصيف في الموسم القادم بإذن الله .
وكانت فعاليات صيف محافظة القرى قد شهدت انطلاق مسيرة الصيف التي تضم أكثر من 30 مركبة تمثل الجهات الحكومية بالمحافظة وفريق الباحة رايدرز للدراجات النارية وفريق قوات السلام للإنقاذ والخيل التي جابت شوارع المحافظة وصولاً للساحة الشعبية .
كما احتضن متنزه الثروة الوطني بمركز بيدة فعاليات المسرح المفتوح وتضمنت مسابقات ثقافية للأطفال، وأناشيد وطنية.
// انتهى //
08:41ت م

Let's block ads! (Why?)

انشر على جوجل+

0 التعليقات:

إرسال تعليق