عام / مركز الملك سلمان للإغاثة يعقد ورشة تدريبية للترصد الوبائي المخبري والتحري الحشري في محافظة عدن


عدن 21 رمضان 1438 هـ الموافق 16 يونيو 2017 م واس
بدأت اليوم في محافظة عدن, أعمال الورشة التي يمولها مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الخاصة بالترصد الوبائي والمخبري والتحري الحشري الهادف إلى مكافحة حمى الضنك في عدن .
وأكد وكيل وزارة الصحة اليمنية لقطاع الرعاية الصحية الدكتور علي الوليدي, الأهمية التي تكتسبها الورشة وذلك من أجل توسيع المشاركة في مواجهة حمى الضنك التي تجتاح العديد من المحافظات اليمنية وفي مقدمتها مدينة عدن، مطالبًا المشاركين بالتفاعل والاستفادة من برنامج الورشة, وعكسه على الواقع من أجل تحقيق الهدف المنشود بمكافحة الوباء على مستوى الأحياء والأماكن التي تشكل مصدر يرقات البعوض الناقل للمرض.
وأعرب وكيل محافظة عدن لشؤون المديريات عبدالرحمن الشيخ, عن شكره وتقديره لمركز الملك سلمان للإغاثة الذي يواصل تقديم المساعدات الإنسانية لجميع محافظات اليمن.
وفي كلمة لمنظمة الصحة العالمية, قال الدكتور عمر محمد زين : آمل أن تكون الورشة بادرة للنزول الميداني من أجل الاعتماد على التقارير والبيانات التي يعدها فريق الترصد الوبائي والحشري، لافتًا النظر إلى أن مشاركة 45 مشاركًا ومشاركة من مختلف مديريات محافظة عدن سيشكل نقلة نوعية في عملية الترصد .
وأفاد مدير برنامج الملاريا بعدن ومنسق الدورة الدكتور عارف محمد, أن المشروع سيستمر ستة أشهر, ويستهدف محافظات عدن ولحج وأبين والضالع .
// انتهى //
17:00ت م

Let's block ads! (Why?)

انشر على جوجل+

0 التعليقات:

إرسال تعليق