عام / اهتمامات الصحف التونسية


تونس 20 رمضان 1438 هـ الموافق 15 يونيو 2017 م واس
تركزت اهتمامات الصحف التونسية الصادرة اليوم على مطالبة المحكمة الجنائية الدولية أمس باعتقال سيف الإسلام القذافي إثر إعلان مجموعة مسلحة ليبية الإفراج عنه يوم الجمعة الماضي, مشيرة إلى أن مكان تواجده غير معلوم إلى الآن .
وألقت اليوميات التونسية الضوء على مقتل أكثر من ستة أشخاص وإصابة العشرات وذلك في اندلاع حريق ضخم في برج سكني وسط لندن .
واهتمت في شأن منفصل بزيارة رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي إلى العاصمة الفرنسية باريس , التي التقت خلالها بالرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون وبحثت معه مسألة مقاومة الإرهاب وتنسيق الجهود بين البلدين .
وتحدثت الصحف عن بدء الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون أمس زيارة إلى المغرب لمدة 24 ساعة التقى خلالها بالملك محمد السادس وبحث معه سبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك .
فلسطينيا تداولت صحف تونس خبرا يشير إلى أن المبعوث الأمريكي إلى الشرق الأوسط جايسون غرينبلات عرض على الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو المبادئ الأمريكية لتكون أساسا لمفاوضات سياسية بين الجانبين.
وتطرقت إلى قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إعادة النظر في كافة النجاحات والإخفاقات الدبلوماسية لسلفه باراك اوباما وخاصة المتعلقة باستعداده للإطاحة بما تم انجازه مع كوبا .
وأخبرت في سياق تقارير متفرقة عن حادثة إطلاق مسلح النار على أعضاء في الكونغرس الأمريكي من الحزب الجمهوري وذلك خلال ممارستهم رياضة البيسبول قرب واشنطن أمس مما أدى إلى إصابة بعضهم .
// انتهى //
12:42ت م

Let's block ads! (Why?)

انشر على جوجل+

0 التعليقات:

إرسال تعليق