عام / اهتمامات الصحف الليبية


طرابلس 25 رمضان 1438 هـ الموافق 20 يونيو 2017 م واس
أبرزت الصحف الليبية الصادرة اليوم، تصديق رئيس المجلس الرئاسي فايز السراج على اتفاق المصالحة بين مصراته وتاورغاء، وتأكيده التزام المجلس الرئاسي الاستمرار في تنسيق الترتيبات الأمنية وتهيئة المرافق الخدمية تمهيدًا لرجوع أهالي تاورغاء والعمل على توفير متطلبات العيش الكريم.
وبينت صحف الثلاثاء لقاء رئيس المجلس الأعلى للدولة عبد الرحمن السويحلي، بأعضاء مجلس شيوخ وأعيان ليبيا للمصالحة، ومناقشة سبُل تحقيق المصالحة الوطنية الشاملة المبنية على العدالة الانتقالية، للوصول إلى استقرار سياسي وأمني يُنهي حالة الانقسام في البلاد.
وتطرقت إلى إعلان تأسيس تجمع ممثلي طرابلس، الذي يضم عددًا من أعضاء مجلس النواب ومجلس الدولة عن بلديات طرابلس الكبرى.
وعبرت صحف الصباح عن قلقها البالغ والكبير من التحركات العسكرية لمواكب وأرتال مسلحة قدمت من مدينة مصراتة في الضواحي الجنوبية الغربية والشرقية للعاصمة طرابلس من قبل تشكيلات وجماعات مسلحة تابعة لحكومة الإنقاذ بقيادة خليفة الغويل.
وعرجت صحف ليبيا على تصريحات رئيس الحكومة المغربية سعد الدين العثماني ونظيرة التونسي يوسف الشاهد، وتجديد موقفهما الرافض لـ"الخيار العسكري" في حل الأزمة الليبية، وتأكيدهما على أن الحل السياسي التوافقي هو السبيل الوحيد للخروج من الوضع الحالي بشكل يصون وحدة الأراضي الليبية.
// انتهى //
08:37ت م

Let's block ads! (Why?)

انشر على جوجل+

0 التعليقات:

إرسال تعليق