عام / الأونروا تتسلم تبرعا ماليا من روسيا الاتحادية دعما للاجئين الفلسطينيين


بيروت 17 رمضان 1438 هـ الموافق 12 يونيو 2017 م واس
أعلنت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين " الأونروا " أنها تسلمت تبرعا ماليا بقيمة مليوني دولار أمريكي دعما للاجئين الفلسطينيين من روسيا الاتحادية .
وأفادت في بيان لها اليوم أن التبرع سيدعم برامجها وخدماتها الرئيسية التي تشمل تعليم ما يزيد على 500,000 طفل وتوفير رعاية صحية أولية نوعية لأكثر من 3,5 مليون مريض إلى جانب تقديم المساعدة لأكثر من 250,000 لاجئ معرض للمخاطر .
وأوضحت الوكالة أن التبرع يمثل الدفعة الأولى من اتفاقية متعددة السنوات يقوم الاتحاد الروسي بموجبها بالتبرع بمبلغ مليوني دولار سنويا في الأعوام 2017م-2021م الأمر الذي يعمل على ضمان مصدر يمكن التنبؤ به من التمويل لتداخلات الوكالة على الصعيد الإنساني وعلى صعيد التنمية البشرية .
ويأتي هذا التبرع بعد وقت قصير من زيارة المفوض العام لوكالة الأونروا لموسكو في بداية إبريل التي التقى خلالها بكبار المسؤولين الروس بمن في ذلك نائب وزير الخارجية والممثل الرئاسي الخاص للشرق الأوسط وأفريقيا ميخائيل بوغدانوف وذلك من أجل إلقاء الضوء على الوضع الإنساني في المنطقة والاحتياجات الحرجة للاجئين الفلسطينيين.
يذكر أن الشراكة بين الأونروا وروسيا تعمقت في السنوات الأخيرة الماضية فمنذ عام 2013م قدمت روسيا تبرعات بقيمة 4 ملايين دولار لبرامج وخدمات الأونروا الرئيسية .
// انتهى //
12:46ت م

Let's block ads! (Why?)

انشر على جوجل+

0 التعليقات:

إرسال تعليق