عام / اهتمامات الصحف الليبية


طرابلس 24 رمضان 1438ه الموافق 19 يونيو 2017م واس
ركزت الصحف الليبية الصادرة اليوم، على تصريحات رئيس المجلس الأعلى للدولة، عبدالرحمن السويحلي، وإعلانه أن هناك خطوات مُهمة سيُعلن عنها خلال أيام بشأن عودة نازحي تاورغاء إلى ديارهم.
وأبرزت صحف الاثنين إعلان الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتريس، عن تعيين اللبناني غسان سلامة مبعوثًا خاصًا للأمم المتحدة في ليبيا خلفًا للألماني مارتن كوبلر.
وأشارت إلى دعوة رئيس مجلس أعيان ليبيا محمد المبشر، للمصالحة.
وحذرت صحف الصباح من مغبة تواصل الانقسامات في المؤسسات المصرفية والمالية ومؤسسة النفط وأثر ذلك على الوضع الاقتصادي في البلاد.
ونقلت الصحف دعوة عميد بلدية صبراتة حسين الذوادي في رسالة للمجلس الرئاسي لحكومة الوفاق والجهات الأمنية في المدينة، إلى تحمل مسؤولياتهم والتعامل مع المخالفين والعابثين بأمنها، وإيضاحه بأن هناك هجمات شرسة من قبل عناصر تنظيم داعش الإرهابي على كافة مؤسسات الدولة في منطقة مصراتة.
إقليميًا نوهت صحف ليبيا بإعلان الجيش العراقي بـدء الهجوم على منطقة الموصل القديمة أخر معاقل مقاتلو تنظيم داعش الإرهابي في الموصل، منوهةً أيضًا بتحذير المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، بأن هناك نحو 100 ألف مدني ما زالوا محاصرين في مناطق خاضعة لسيطرة التنظيم الإرهابي في مدينة الموصل.
// انتهى //
08:56ت م

Let's block ads! (Why?)

انشر على جوجل+

0 التعليقات:

إرسال تعليق