عام / اهتمامات الصحف السودانية


الخرطوم 25 رمضان 1438 هـ الموافق 20 يونيو 2017 م واس
اهتمت الصحف السودانية الصادرة اليوم، بتوقيع السودان وروسيا أمس، على مذكرة تفاهم وتعاون في مجال الطاقة الذرية للاستخدامات السلمية بالعاصمة الروسية موسكو.
وسلطت صحف الثلاثاء الضوء على إقرار البرلمان السوداني تصدير إناث الأبل وفقًا لقرار مجلس الوزراء للعام 2008، الذي سمح بالتصدير.
عربيًا، أولت اهتمامًا بإقرار رئيس المجلس الرئاسي فايز السراج على اتفاق المصالحة بين مصراته وتاورغاء، وتأكيده التزام المجلس الرئاسي الاستمرار في تنسيق الترتيبات الأمنية
وتهيئة المرافق الخدمية تمهيدًا لرجوع أهالي تاورغاء والعمل على توفير متطلبات العيش الكريم.
ولفتت صحف الصباح الانتباه إلى ما أعربت عنه وكالات الأمم المتحدة في سوريا عن قلق بالغ إزاء حماية وسلامة 100 ألف شخص في مناطق بمدينة دير الزور، المحاصرة من قبل تنظيم داعش الإرهابي منذ يوليو 2014م.
وتطرقت إلى اعلان متحدث باسم المنظمة الدولية للهجرة أنه يخشى أن يكون 126 مهاجرًا على الأقل لقوا مصرعهم بعد غرق مركبهم قبالة سواحل ليبيا أثناء توجههم إلى أوروبا.
ونشرت الصحف إعلان الجيش المصري مقتل ثلاثة إرهابيين واعتقال 23 آخرين في سيناء، فضلاً عن اكتشاف وتدمير جسم نفق رئيس في مدينة رفح.
وأخبرت صحف السودان عن مقتل 16 شخصًا على الأقل في هجمات انتحارية بالقرب من مخيم للنازحين الذين فروا من أعمال العنف التي تقوم بها جماعة بوكو حرام الإرهابية في شمال شرق نيجيريا.
// انتهى //
09:47ت م

Let's block ads! (Why?)

انشر على جوجل+

0 التعليقات:

إرسال تعليق