عام / "بطاقة كفاءة الطاقة" تُرشد إلى الأجهزة الأكثر توفيراً في استهلاك الطاقة

عام / "بطاقة كفاءة الطاقة" تُرشد إلى الأجهزة الأكثر توفيراً في استهلاك الطاقة

الأحد 1438/9/16 هـ الموافق 2017/06/11 م واس


الرياض 16 رمضان 1438 هـ الموافق 11 يونيو 2017 م واس
قدّر المختصون في البرنامج السعودي لكفاءة الطاقة حجم الوفر المتوقع بين نجمة وأخرى في بطاقة كفاءة الطاقة الخاصة بأجهزة الثلاجات والمجمدات ( الفريزر ) بنحو ( 5 % )، وهو ما يعد وفراً كبيراً في استهلاك الطاقة الكهربائية، وخصوصاً كلما ارتفع عدد النجمات . وقالوا إن الحد الأدنى لعدد النجمات في بطاقة كفاءة الطاقة للثلاجات والمجمدات هو نجمة واحدة.
وفيما يخص ( الغسالات ) بينوا أن الحد الأدنى لعدد النجمات في بطاقة كفاءة الطاقة الخاصة بها هو (أربع نجمات)، وأوضحوا أن تحديد نسبة الوفر في استهلاك الطاقة للغسالات يعتمد على معادلة حسابية متعددة تشمل الحجم، ومعدل سحب الماء، ومقارنة استهلاك الكهرباء بمثيلاتها في التقنية؛ مما يصعب معه تقدير نسبة محددة لمقارنة الوفر بين النجمات في البطاقة.
كما حثوا على استخدام برنامج ( تأكد) الذي أعدته الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، ويعمل على أجهزة الجوال الذكية الحديثة وذلك للتأكد من صحة بيانات بطاقات كفاءة الطاقة على الأجهزة الكهربائية وبطاقة اقتصاد الوقود للسيارات.
ويعمل التطبيق على مسح الكود في بطاقة كفاءة الطاقة للأجهزة الكهربائية مثل المكيفات والثلاجات والغسالات أو بطاقة اقتصاد الوقود للسيارات باستخدام قارئ رمز الاستجابة السريع (QR) الذي يتيح مقارنة البيانات الظاهرة على التطبيق مع الموجودة على الملصق واستعراض مفصل عن مكونات ملصق بطاقة كفاءة الطاقة، مع إمكانية استخدام خاصية الإبلاغ التي تنقل المستهلك إلى تطبيق وزارة التجارة والصناعة "بلاغ تجاري" في حال عدم مطابقة بيانات الملصق مع البيانات التي تظهر من تطبيق "تأكد"، كما أن هناك خاصية لتقديم بلاغ تجاري عند انتهاء فترة ترخيص استخدام علامة الجودة للمنتجات.
// انتهى //
13:31ت م

Let's block ads! (Why?)

انشر على جوجل+

0 التعليقات:

إرسال تعليق