عام / اهتمامات الصحف المصرية


القاهرة 25 رمضان 1438 هـ الموافق 20 يونيو 2017 م واس
تصدرت مباحثات القمة بين الرئيس عبد الفتاح السيسي وسمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولى عهد أبو ظبي ، واتفاقهما على مواجهة تمويل الجماعات الإرهابية ووقف إمدادها بالسلاح والمقاتلين على اهتمامات الصحف المصرية الصادرة اليوم .
وأشارت إلى أن المباحثات الثنائية التي جرت بالقاهرة أمس أكدت على أهمية كثيف الجهود من أجل تعزيز العمل العربي المشترك والعمل للتوصل لحلول سياسية للأزمات القائمة ببعض دول المنطقة ، بحيث يكون الهدف هو الحفاظ على وحدة أراضي تلك الدول وسلامتها الإقليمية، وإعادة بناء مؤسساتها الوطنية بما يحقق لها استعادة الأمن والاستقرار .
عراقياً أخبرت الصحف عن تقدم القوات العراقية أمس داخل المدينة القديمة في غرب الموصل في إطار هجومها على أخر حصن لتنظيم داعش الإرهابي في المدينة.
وفى الشأن السوري رأت الصحف أن الوضع يشهد تصعيدا نوعيا بين روسيا والولايات المتحدة الأمريكية بعد إسقاط قوات التحالف الدولي بقيادة واشنطن طائرة حربية سورية حيث أعلنت موسكو أنها ستعتبر الطائرات التابعة للتحالف الدولي أهدافا محتملة إذا حلقت غربي نهر الفرات في سوريا وستتعقبها بالأنظمة الصاروخية والطائرات العسكرية .
فلسطيناً أخبرت الصحف أن الرئيس الأمريكي "ترامب" ، سيرسل اثنين من كبار مساعديه إلى القدس المحتلة ورام الله هذا الأسبوع لمناقشة الخطوات المقبلة المكملة لمساعيه لاستئناف عملية لسلام الإسرائيلية الفلسطينية .
دولياً ذكرت الصحف أن العاصمة البريطانية عاشت من جديد كابوس الهجمات الإرهابية عندما دهست شاحنة مصلين لدى خروجهم من أحد مساجد بريطانيا الواقع شمال العاصمة وتعهد رئيسية الوزراء تريزا ماي بمحاربة الإرهاب والتطرف أيا كان المسؤول عنه .
// انتهى //
11:48ت م

Let's block ads! (Why?)

انشر على جوجل+

0 التعليقات:

إرسال تعليق