عام / اهتمامات الصحف التونسية


تونس 10 رمضان 1438 هـ الموافق 05 يونيو 2017 م واس
أبرزت الصحف التونسية الصادرة اليوم نبأ الهجوم الإرهابي الذي نفذه 3 أشخاص في العاصمة البريطانية لندن وأسفر عن سقوط سبعة قتلى وأكثر من أربعين جرحا, وسط معلومات عن إمكانية رفع مستوى التأهب في البلاد من شديد إلى حرج .
ليبيا تحدثت عن تمكن الجيش الليبي من السيطرة على منطقة الجفرة ومدنها وقاعدتها العسكرية التي تعد منطقة استراتيجية كان قد سيطر عليها تنظيم داعش الإرهابي منذ 2014 , مشيرة في سياق متصل إلى استضافة الجزائر اليوم اجتماع ثلاثي حول ليبيا بمشاركة تونس ومصر لبحث الظروف الأمنية المتردية التي تشهدها ليبيا وكذا دول الجوار .
وتابعت صحف اليوم ما أسفرت عنه النتائج الأولية للانتخابات التشريعية في مالطا أمس التي أظهرت بقاء رئيس الوزراء العمالي المالطي المنتهية ولايته جوزف موسكات في الحكم , مشيرة إلى أن استطلاعات للرأي كانت في وقت سابق قد رجحت بقاءه في السلطة إثر مبادراته خلال الأربعة أعوام الماضية في إعادة توزيع الثروات ودعم الأعمال التجارية، مما حقق نجاحا اقتصاديا ملحوظا في البلاد .
وضمن تقارير متفرقة ركزت صحف تونس على مقتل أكثر من 30 شخصا في اشتباكات اندلعت بين بعض العصابات في المكسيك , وتأكيد السفير الروسي لدى مصر أنه تم الاتفاق على 99 % من العقود الضرورية لتنفيذ مشروع محطة الضبعة النووية على ساحل البحر المتوسط جنوب غرب مصر .
// انتهى //
12:41ت م

Let's block ads! (Why?)

انشر على جوجل+

0 التعليقات:

إرسال تعليق