عام / اهتمامات الصحف المغربية


الرباط 04 شوال 1438 هـ الموافق 28 يونيو 2017 م واس
تصدرت اهتمامات الصحف المغربية الصادرة اليوم بانطلاق اعمال الدورة العادية الـــ 34 للجنة الممثلين الدائمين بالاتحاد الإفريقي، أمس بالعاصمة الأثيوبية بمشاركة ممثلي البلدان الـ55 الأعضاء في هذه المؤسسة الإفريقية بينها المغرب.
وأفادت أن هذه الدورة تنعقد تحضيراً للدورة العادية الـ31 للمجلس التنفيذي، الذي سيبحث مختلف القضايا الاستراتيجية خاصة قضايا السلام والأمن بإفريقيا، لا سيما الأزمات في الصومال وليبيا وجنوب السودان وبوروندي، علاوة على إصلاح المنظمة الإفريقية لجعلها أكثر فعالية.
وعلى صعيد آخر تابعت الصحف تطورات الأحداث في سوريا ونقلت تحذيرات البيت الابيض من هجوم كيماوي جديد تعد له قوات النظام السوري وتأكيده بأنه سيرد على استعدادات رصدها لقوات النظام .
وتناولت الصحف الأوضاع الأمنية في قطاع غزة الذي عاش على وقع غارات جوية جديدة لطيران الاحتلال استهدفت عدة مواقع .
وتوقفت الصحف على الصعيد الإنساني عند إعلان برنامج الغذاء العالمي الحاجة إلى 6.6 ملايين دولار لتوفير الاحتياجات الغذائية لسكان غزة والضفة الغربية خلال الأشهر الثلاثة المقبلة.
واهتمت بالتطورات الميدانية في العراق مشيرة إلى إعلان الجيش العراقي قرب تحرير الموصل من قبضة داعش الإرهابي في الوقت الذي تواصل فيه قوات الجيش وقوات مكافحة الإرهاب محاربة المسلحين في الأزقة الضيقة للموصل القديمة.
وتوقفت الصحف عند الأوضاع الصحية الخطيرة في اليمن جراء الوضع المضطرب مبرزة تحذيرات منظمة الصحة العالمية من تفشي وباء الكوليرا الذي أدى إلى مصرع ألف و400 شخص خلال شهرين.
// انتهى //
14:06ت م

Let's block ads! (Why?)

انشر على جوجل+

0 التعليقات:

إرسال تعليق