عام / فعاليات الأطفال الترفيهية والفنون الشعبية تستقطب أهل الأحساء لمهرجان " عيدية "


الأحساء 03 شوال 1438 هـ الموافق 27 يونيو 2017 م واس
سجلت إحصائية زائري انطلاقة مهرجان (عيدية) الذي تقيمه أمانة الأحساء حالياً بمنتزه الملك عبدالله البيئي، توافد أكثر من 3 آلاف زائر اكتظت بهم جنبات المنتزه وسط احتفالية مليئة بالبرامج والفعاليات، وساهم اعتدال درجات الحرارة إلى تدفق المزيد من زوار المهرجان على المسطحات الخضراء وعروض النافورة التفاعلية التي تقدم أكثر من 6 عروض يومياً خلال الفترة المسائية، وسط اهازيج الفرحة الخاصة بالعيد التي تعالت بها جنبات المنتزه .
وشملت فعاليات المهرجان عروضًا متنوعة على المسرح الخارجي, قدمتها فرقة " عالم فلة الترفيهية " شملت العديد من الفعاليات والبرامج بهدف مشاركة الأطفال فرحة العيد كالمسابقات الثقافية والترفيهية المنوعة على المسرح المقام على المسطحات الخضراء بالمنتزه التي شملت الكبار والصغار من جميع الأعمار وسط وجود عدد من الشخصيات الكرتونية التي كان لها دور في إدخال البهجة والسرور وشد انتباه الجماهير للمسرح .
وكان للأركان المصاحبة بمشاركة فريق ملتقى الابداع وفريق رواد الأحساء، دور في اجتذاب الزوار للمشاركة في الفعاليات المصاحبة لها مستمتعين بالرسم على الوجه, إضافة إلى المرسم الحر وألعاب الخفة، وركن نقش الحناء، واجتذب استديو التصوير, الأسر للمشاركة والتقاط الصور التذكارية لأطفالهم .
في حين توالت فقرات المسرح العام للمهرجان الذي تم تجهيزه بمواصفات عالية من الإضاءات والصوتيات، حيث أبهر فريق شرقاوي الترفيهي، بعروضه الاستعراضية التي تفاعل معها الجمهور بشكل كبير وتعتمد على مرونة الحركة وسط رقصات وقفزات متوازنة ذات طابع سريع ودقيق .
كما قدمت فرقة توالا عروض رقصات الأطفال عبر الاهازيج الشعبية، فيما قدمت فرقة شعبيات للفنون الشعبية في المسرح الخارجي عروض الفلكلورات الشعبية عبر نغمات الطبول والأهازيج الشعبية شملت فن العرضة السعودية، والسامري، والخبيتي والرايح والبحري، وتتواصل تلك العروض يومياً على المسرح العام للمهرجان باستضافة العديد من فرق الفنون الشعبية .
وأوضح مدير إدارة الشراكة والمسؤولية الاجتماعية في الأمانة خالد العرجي, أن مهرجان عيدية يأتي ضمن أهداف الأمانة الرامية في تعزيز الجانب الخدمي والسياحي للمنطقة من واقع مسؤوليتها الخدمية النابعة من سياسة أهداف وزارة الشؤون البلدية والقروية، لافتاً الانتباه إلى أن الأمانة قامت بجميع استعداداتها الخدمية في الموقع من أجل راحة الزوار واستمتاعهم.
وأفاد أن مهرجان عيدية جاء سعياً من أمانة الأحساء لمشاركة المجتمع فرحتهم، حيث حرصت على تقديم العديد من البرامج المتنوعة التي تخدم مختلف شرائح المجتمع، في حين حرصت إدارة المنتزه على التنظيم وتجهيز جميع الخدمات المساندة التي من شأنها توفير بيئة تنزهية للزائر.
// انتهى //
18:55ت م

Let's block ads! (Why?)

انشر على جوجل+

0 التعليقات:

إرسال تعليق