عام / اهتمامات الصحف الليبية

عام / اهتمامات الصحف الليبية

الخميس 1438/9/20 هـ الموافق 2017/06/15 م واس


طرابلس 20 رمضان 1438 هـ الموافق 15 يونيو 2017 م واس
ركزت الصحف الليبية الصادرة اليوم، على جهود حكومة الوفاق من أجل إعادة الأمن والاستقرار إلى مدينة سرت ومناطق في الجنوب وإعادة بناءها لعودة الأهالي إلى مدنهم.
وأشارت إلى إعلان رئيسة بعثة الاتحاد الأوروبي في ليبيا السفيرة بتينا مشايت، عن مساهمة قدرها 5 ملايين يورو مقدمة من الاتحاد الأوروبي من خلال برنامج مرفق الاستقرار في ليبيا وذلك خلال اجتماع لمجلس مرفق الاستقرار في ليبيا.
وتطرقت إلى تأكيد السفيرة الفرنسية بريجيت كورمي، خلال لقائها رئيس المجلس الأعلى للدولة الليبية عبدالرحمن السويحلي، رفض بلادها للحل العسكري ودعمها الكامل لمساعي التهدئة والحوار وجهود دعم تنفيذ الاتفاق السياسي الليبي كإطار شرعي وحيد للحفاظ على وحدة وسلامة التراب الليبي .
وأوردت قول السفير البريطاني لدى ليبيا بيتر ميليت إن المصالحة الوطنية والوحدة مهمتان للانتخابات في ليبيا، وذلك في ظل الحديث عن انتخابات جديدة سنة 2018.
وعرجت على تصريحات وزير الخارجية الجزائري عبدالقادر مساهل خلال لقاؤه مع وزير الخارجية الفرنسي جون إيف لودريان، والتي قال فيها إن الوضع الكارثي في ليبيا يعزز التواجد الإرهابي في منطقة الساحل الأفريقي التي تشهد اضطرابات كبيرة، مؤكدًا تأييده للحل السياسي عبر المفاوضات الشاملة.
// انتهى //
08:30ت م

Let's block ads! (Why?)

انشر على جوجل+

0 التعليقات:

إرسال تعليق