عام / اهتمامات الصحف اللبنانية


بيروت 06 شوال 1438 هـ الموافق 30 يونيو 2017 م واس
أبرزت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم المشاورات الجارية بين الاقطاب السياسية اللبنانية حول آلية تفعيل عمل المؤسسات، كي لا تقع البلاد أسيرة الجمود من الآن وحتى اجراء الانتخابات النيابية في ربيع الـ 2018 م .
وتناقلت الانباء المتعلقة بالميدان السوري الواردة من المرصد السوري لحقوق الإنسان التي أشارت إلى أن قوات المعارضة طوقت بالكامل مدينة الرقة معقل تنظيم داعش الارهابي في سوريا بعد أن أغلقت آخر طريق للمسلحين للخروج من الجنوب .
كما أشارت إلى المعارك المحتدمة التي يشهدها الجنوب السوري بين قوات نظام السوري وميليشياته من جهة وفصائل المعارضة من جهة أخرى في محافظة القنيطرة، فيما يواصل النظام تصعيده العسكري الكبير في محافظة درعا المجاورة، وغاراته التي طالت العديد من القرى والبلدات فيها.
وأوردت إعلان وزير الخارجية المصري سامح شكري أمس أن على قطر الاختيار بين العمل لصالح حماية الأمن القومي العربي أو العمل لحساب الجماعات المارقة .
وأخبرت الصحف عن استشهاد شاب فلسطيني امس برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي جنوب مدينة الخليل في الضفة الغربية المحتلة .
وعرجت على إعلان الجيش العراقي أن قواته سيطرت امس على جامع النوري الكبير في مدينة الموصل الذي أعلن منه تنظيم داعش الارهابي دولة الخلافة المزعومة قبل ثلاث سنوات ، متوقعة أن تنتهي المعركة خلال الأيام المقبلة بعد أن باتت فلول الارهابيين محاصرين في المدينة القديمة .
ولفتت إلى نبأ تمكن السلطات التونسية من القاء القبض على 13 عنصراً يعملون ضمن شبكة متورطة في تمويل عناصر إرهابية في سوريا .
وتطرقت إلى مواصلة زعيمي القبارصة اليونانيين والقبارصة الأتراك محادثاتهما أمس الرامية إلى توحيد الجزيرة المقسمة منذ أكثر من 40 عاما .
وواكبت صحف لبنان اللقاء الذي جمع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والمستشارة الالمانية أنجيلا ميركل في برلين أمس .
// انتهى //
09:57ت م

Let's block ads! (Why?)

انشر على جوجل+

0 التعليقات:

إرسال تعليق