عام / اهتمامات الصحف السودانية


الخرطوم 17 رمضان 1438 هـ الموافق 12 يونيو 2017 م واس
اهتمت الصحف السودانية الصادرة اليوم بمجريات الاحداث المحلية والاقليمية والدولية مبرزة في الشأن المحلي مشاركة الرئيس السوداني، عمر البشير في القمة الاستثنائية لمنظمة دول الإيقاد، التي ستعقد اليوم بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا.
وأشارت إلى أن ان مجلس الأمن الدولي سيبحث الأسبوع المقبل خفض بعثة القوات المشتركة في دارفور "يوناميد" بناء على تقرير مشترك للأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي أوصى بخفض القوة العسكرية بنسبة 44 % والشرطة بنسبة 33 % .
وسلطت الضوء على ارتفاع حصيلة ضحايا الكوليرا في اليمن إلى 859 حالة، مما يعني رصد 70 حالة وفاة جديدة في ثلاثة أيام، وفقاً لبيانات منظمة الصحة العالمية .
واخبرت عن شن الطائرات الأمريكية غارة جوية استهدفت موقعاً لحركة الشباب الصومالية الإرهابية على بعد حوالي 300 كليو متر جنوب غرب العاصمة الصومالية مقديشو .
ونقلت عن وزارة الخارجية الفلسطينية قولها " إن الاحتلال الإسرائيلي أبشع أشكال الإرهاب المنظم، ويشكل الحاضنة الحقيقية لوجود ونمو الإرهاب اليهودي " .
وتناقلت صحف الاثنين أنباء مقتل ثلاثة من رجال الشرطة الباكستانية إثر هجوم شنه مسلحون مجهولون في مدينة كويتا جنوب غرب باكستان.
وعرجت على احباط وحدات من حرس الشواطئ الجزائرية بمدن عنابة وتمنراست وغرداية وتلمسان، هجرة غير شرعية لـ 37 مهاجراً من جنسيات مختلفة.
ولفتت الانتباه الى مقتل 11 شخصا وهروب أكثر من 900 سجين عندما اقتحم مهاجمون مجهولون سجناً في بلدة بيني شمال شرق جمهورية الكونجو الديمقراطية.
ونشرت صحف السودان اعلان الشرطة الألمانية أمس أنها لم تعثر على متفجرات داخل طائرة تابعة لخطوط «ايزي جت» هبطت اضطرارياً ليل السبت في كولونيا بغرب ألمانيا بسبب حصول محادثة مشبوهة على متنها.
// انتهى //
11:52ت م

Let's block ads! (Why?)

انشر على جوجل+

0 التعليقات:

إرسال تعليق