عام / اهتمامات الصحف التونسية


تونس 17 رمضان 1438 هـ الموافق 12 يونيو 2017 م واس
أبرزت الصحف التونسية الصادرة اليوم نبأ تلقى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، اتصالاً هاتفيًّا من وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية ريكس تيلرسون ، مشيرة إلى أنه تم خلال الاتصال استعراض العلاقات الثنائية وبحث تطورات الأوضاع في المنطقة.
واهتمت بتطورات الأوضاع في الجارة ليبيا مع إعلان لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب الليبي رفضها إطلاق سراح رموز النظام السابق ، وذلك عقب إطلاق سراح سيف الإسلام القذافي .
وأخبرت عن إيقاف الجيش الجزائري ثلاثة إرهابيين وثلاثة عناصر دعم للجماعات الإرهابية ، خلال عملية عسكرية بمحافظة قسنطينة شرق البلاد ، مشيرة إلى أنه تم خلال العملية مصادرة كمية من الأسلحة والذخيرة ومبالغ مالية .
وتناولت في الشأن العراقي نبأ تمكن القوات العراقية من استعادة السيطرة على الجزء الجنوبي من حي الزنجيلي في الجانب الأيمن من مدينة الموصل وطرد عناصر تنظيم داعش الإرهابي منها .
وألقت صحف تونس الضوء على سير عملية إدلاء الفرنسيين بأصواتهم في الدورة الأولى للانتخابات التشريعية الفرنسية، وسط توقعات بتصدر حزب الجمهورية إلى الأمام ماكرون هذه الانتخابات .
وتطرقت إلى تمكن الشرطة الروسية من قتل مسلح في أحد ضواحي موسكو بعد قتله أربعة أشخاص وإصابة آخرين بينهم عناصر من قوات الأمن .
واحتوت صحف تونس عدداً من التقارير الإخبارية المتفرقة من بينها مقتل 3 جنود أمريكيين في أفغانستان ، واستمرار الاحتجاجات في فنزويلا للمطالبة برحيل الرئيس نيكولاس مادورو .
// انتهى //
12:02ت م

Let's block ads! (Why?)

انشر على جوجل+

0 التعليقات:

إرسال تعليق