الصحف السعودية / إضافة ثانية

الصحف السعودية / إضافة ثانية

السبت 1438/9/22 هـ الموافق 2017/06/17 م واس


وبعنوان (المملكة عمق الخليج وضمان أمنه)، كتبت صحيفة "اليوم" ..
المملكة في المفهوم الجيوسياسي هي العمق الإستراتيجي لكل دول الخليج، واقع المساحة والديموغرافيا والامتداد الطبوغرافي يقول ذلك، فيما تؤكد أدبيات مجلس التعاون وبروتوكولاته وذاكرته السياسية والعسكرية أن المملكة كانت على الدوام تستشعر هذا الدور لا بمنطق الأبوة أو الوصاية كما يدعي بعض الإعلام القطري المستأجر، وإنما بمنطق الأخوة، ووحدة المسار والمصير المشترك، والتزامات الجوار ووحدة المصالح.
وأبرزت: والمنعطفات التي مرت بها المنطقة خلال تاريخها أثبتت أن المملكة طالما لعبت دور الشقيق الأكبر ضمن إطار المحددات السيادية لكل بلد، وطالما وضعت في كل مداولاتها مع البلدان الأخرى مصلحة دول الخليج في ذات المرتبة التي تضع فيها مصلحتها، ذلك لأن القضية بالنسبة لها قضية أمن وطني وإقليمي في نفس الوقت، سواء الأمن الاقتصادي أم العسكري، لأن أي إضرار بأي جزء من الخليج إنما هو إضرار بالخليج كله، بما فيه المملكة.
وتابعت: وما إلى ذلك مما يتم الإعداد له جيدا في مطبخ قناة الجزيرة لتسويقهم كأدوات للعبور بهم ومن خلالهم إلى أمن الآخرين، حتى لو لزم الأمر تنظيف مصطلح الإرهاب بعد تلميعه ببعض الشعارات ليتحول كما في أيدولوجيا ذلك الإعلام إلى ممانعة ومقاومة للظلم، في محاولة لإثبات الحضور بأي شكل وبأي ثمن، وحتى أيضا لو تحولت ساحة العالم العربي إلى ساحة للقلاقل، وشوارعه إلى سواقٍ للدم المجاني.
وأضافت: هنا فقط يتضح من الذي يريد أن يقفز على كل حقائق التاريخ والجغرافيا بحثا عن دور مسرحي، دون أن يُدرك أنه يجر النار إلى بيته، ويفتح أبوابه وأبواب بيوت أشقائه للعدو المتربص على الضفة الأخرى، كما يتضح في المقابل دور من يريد أن يحمي المنطقة من ذلك العبث، بحمل خراطيم الإطفاء. وهنا تتجلى حكمة الكبار الذين يرفضون المساومة على أمن شعوبهم، بالتصدي بكل حزم وقوة للمغامرات غير المحسوبة والمتهورة.
// يتبع //
06:29 ت م 03:29جمت

Let's block ads! (Why?)

انشر على جوجل+

0 التعليقات:

إرسال تعليق