عام / اهتمامات الصحف التونسية


تونس 22 رمضان 1438هـ الموافق 17 يونيو 2017 م واس
ألقت الصحف التونسية الصادرة اليوم على اعتراف المعارضة التشادية بوجود قوات تابعة لها بليبيا تقاتل ضمن جماعات سرايا الدفاع عن بنغازي الإرهابية وأن مسلحيها وقعوا أسرى لدى قوات الجيش الليبي.
وأشارت في سياق مختلف إلى ترجيح وزارة الدفاع الروسية مقتل زعيم تنظيم داعش الإرهابي أبو بكر البغدادي بإحدى غارات القوات الجوية الروسية على مدينة الرقة في سوريا وذلك بعد توارد معلومات تدل على ذلك .
وأخبرت عن رفع الجزائر درجة التأهب تحسبا لهجمات محتملة وذلك عقب إعلان أربع تنظيمات إرهابية الاندماج ,وسط تخوفات من إمكانية تسلل الإرهابيين وتنفيذهم هجمات خلال العشر الأواخر من شهر رمضان .
وكتبت صحف اليوم أن الأمم المتحدة قالت إن تنظيم داعش الإرهابي يحتجز أكثر من مائة ألف مدني في الموصل كدروع بشرية , مشيرة في المقابل إلى أن القوات العراقية بدأت عملياتها العسكرية لاستعادة مدينة الموصل من تنظيم داعش الإرهابي ولا يسيطر هذا الأخير إلا على جانب صغير من الجزء التاريخي للمدينة .
وتطرقت اليوميات التونسية إلى إصابة أكثر من مائة جندي من جيش الاحتلال الإسرائيلي في قاعدة عسكرية جنوب البلاد بمرض جلدي مجهول صدرت على إثره أوامر لأكثر من نصفهم بمغادرة القاعدة والتزام منازلهم .
وضمن تقارير متفرقة انتقت صحف تونس تجديد الرئيس الفينيزويلي نيكولاس مادورو دعوته لواشنطن بعدم تدخلها في شؤون بلاده , مشيرة إلى أن العلاقات الأمريكية الفينيزويلية تأزمت في السنوات الأخيرة مما أدى إلى سحب السفراء, وإعلان المتحدث العسكري المصري تامر الرفاع عن مقتل 3 إرهابيين شديدي الخطورة والقبض على آخر بإحدى البؤر الإرهابية .
// انتهى //
12:30ت م

Let's block ads! (Why?)

انشر على جوجل+

0 التعليقات:

إرسال تعليق