عام / اهتمامات الصحف الفلسطينية


رام الله 06 شوال 1438 هـ الموافق 30 يونيو 2017 م واس
أبرزت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم استمرار تجاوزات سلطات الاحتلال بحق الفلسطينيين وتدنيس المسجد الأقصى ، مبرزة أيضا نشاط عصابة " لهباه " الإسرائيلية المتطرفة التي هاجمت ثلاثة فلسطينيين في القدس أمام شرطي إسرائيلي ولم يحاول منع الاعتداء.
وركزت على إدانة الحكومة الفلسطينية، قيام سلطات الاحتلال الإسرائيلي بقيادة قائد شرطة الاحتلال في القدس إغلاق المسجد الأقصى أمام المصلين، عادة هذا الإجراء "متنافيا مع القيم والأخلاق الإنسانية كافة ، وتجاوزاً خطيرا للقوانين الدولية كافة ، وانتهاكا صارخا لقرارات المجتمع الدولي.
وسلطت الضوء على تأكيدات أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، ، خلال كلمته أمام منتدى الأمم المتحدة لإحياء مرور نصف قرن على الاحتلال الاسرائيلي للضفة الغربية وغزة ومدينة القدس، أن الوقت قد حان كي يساءل العالم إسرائيل ويدرك أن الأمن والسلام لا يتحققان بمجرد الحديث عنهما.
وتابعت صحف فلسطين تأكيدات بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا ، أن موكباً تابعاً لها تعرض لهجوم في الطريق الرابط بين مدينة صرمان وطرابلس غربي ليبيا ولا توجد أي تقارير عن إصابة أي من أفراد الموكب.
وتطرقت إلى إعلان السلطات الأمريكية أمس أنها بدأت في تنفيذ جزئي للحظر الذي فرضه الرئيس ترامب على المسافرين من ست دول واللاجئين من جميع أنحاء العالم.
// انتهى //
13:03ت م

Let's block ads! (Why?)

انشر على جوجل+

0 التعليقات:

إرسال تعليق