عام / رئاسة شؤون الحرمين تشارك بمعرض "سلامة ضيوف الرحمن"


مكة المكرمة 17 رمضان 1438 هـ الموافق 12 يونيو 2017 م واس
تشارك الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي ممثلةً بإدارة السلامة ووحدة الطوارئ بالمسجد الحرام بمعرض "سلامة ضيوف الرحمن" الذي تقيمه الإدارة العامة للدفاع المدني بالعاصمة المقدسة مع عدد من الجهات المشاركة ابتداءً من اليوم وحتى العشرين من شهر رمضان المبارك، وذلك بالتوسعة السعودية الثالثة في الساحة الشمالية.
ويتضمن جناح الرئاسة بالمعرض عدداً من وسائل السلامة الحديثة المستخدمة في المسجد الحرام، مثل كرسي الإخلاء الطبي الحديث، ومواد ومطويات تعليمية وتثقيفية تتعلق بمجال السلامة، لتوعية زوار وقاصدي المسجد الحرام، إضافةً إلى عرض مرئي تثقيفي للتعامل مع الحالات الطارئة بالطرق السليمة.
وأشاد معالي نائب الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام الشيخ الدكتور محمد بن ناصر الخزيم بإقامة هذا المعرض الذي يهتم بمجال السلامة، وإتاحة الفرصة لمشاركة الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، مؤكداً على تعاون الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي مع جميع الجهات الحكومية.
وبين معاليه أن السلامة مبدأ شرعي ولذلك حرم الله قتل النفس، والرسول - صلى الله عليه وسلم - أمرنا بالبعد عن كل ما يؤذي النفس، مثل النار وغير ذلك، مؤكداً الحاجة إلى إقامة دورات تتعلق بمجال السلامة لتثقيف الناس وتوعيتهم وإرشادهم بالطرق الصحيحة للتعامل مع الحالات الطارئة.
وأوضح مدير إدارة السلامة المهندس عزام الهاشمي الأمير أن ركن الرئاسة المقام بمعرض "سلامة ضيوف الرحمن" التي أقامته الإدارة العامة للدفاع المدني يهدف إلى توعية الزوار والمعتمرين بالمسجد الحرام ونشر الوعي بينهم، كما تقوم إدارة السلامة بالمسجد الحرام بتقديم الخدمات الصحية اللازمة للزوار والمعتمرين والتأكد من وسائل السلامة المتوفرة بالمسجد الحرام.
// انتهى //
11:32ت م

Let's block ads! (Why?)

انشر على جوجل+

0 التعليقات:

إرسال تعليق