عام / اهتمامات الصحف الجزائرية


الجزائر 24 رمضان 1438 هـ الموافق 19 يونيو 2017 م واس
واصلت الصحف الجزائرية الصادرة اليوم اهتمامها بالدور القطري السلبي في المنطقة العربية ، سيما منطقة الخليج العربي .
وأوضحت أن سلطات قطر ، حاولت منذ عام 2011 زعزعة الوضع في مملكة البحرين من خلال دعم المعارضة وتشجيع ميليشيا حزب الله اللبناني الإرهابي على التدخل في الشأن البحريني.
وفي ذات السياق تطرقت الصحف إلى تصريحات نائب الرئيس العراقي ، الدكتور إياد علاوي واتهامه قطر بالعمل على تقسيم العراق ، ومطالبته المجموعة العربية بمعاقبتها ومعاقبة كل من يسعى للمساس بوحدة وأمن واستقرار الدول العربية وتشديده على ضرورة عزل كل من يريد الخروج عن الإجماع العربي أو استهداف المصلحة العليا للشعوب العربية.
وعلى صعيد آخر ، تساءلت صحف اليوم عن صمت المجموعة الدولية إزاء تجاوزات وجرائم وانتهاكات الانقلابيين الحوثيين الذين احتجزوا 550 قافلة إغاثية ، وجهتها دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي للمتضررين في اليمن ، سيما النساء والأطفال وكبار السن والمصابين بداء الكوليرا.
ورأت الصحف أن قرار قيادات الميليشيا الحوثية الانقلابية ، بإعدام الجرحى والفارين من معركة تعز ، مؤشر على تغلغل اليأس في أوساط هذا الكيان الطائفي الانقلابي ودليل على انهيار معنوياتهم أمام التقدم الميداني الملموس لجيش الشرعية والمقاومة اليمنية المدعومة من قبل قوات التحالف العربي.
وأخبرت عن اقتحام القوات العراقية المشتركة للمدينة القديمة ، وسط الموصل كآخر مرحلة لتحرير هذه المدينة الإستراتيجية من قبضة تنظيم داعش الإرهابي الذي لا زال يحتجز ما لا يقل عن 100 ألف مدني كدروع بشرية ضد أي تدخل مفاجىء للجيش العراقي.
وبهذا الصدد ، نقلت الصحف دعوات بعض القوى السياسية في العراق لتبني مصالحة شاملة لا تستثني أي مكون من مكونات المجتمع العراقي .
وعن جديد الساحة السورية ، تساءلت الصحف عن جدوى لقاء جنيف يوم 10 يوليو القادم ، بين ممثلي النظام السوري والمعارضة ، الذي كشف عنه المبعوث الأممي إلى سوريا ، ستيفن دي ميستورا ، ولقاء أستانة يومي ، 4 و 5 من ذات الشهر ، الذي كشفت عنه الخارجية الروسية ، في ظل استمرار حرب الإبادة التي يشنها جيش بشار الأسد.
// انتهى //
11:02ت م

Let's block ads! (Why?)

انشر على جوجل+

0 التعليقات:

إرسال تعليق