عام / اهتمامات الصحف الليبية

عام / اهتمامات الصحف الليبية

الثلاثاء 1438/10/3 هـ الموافق 2017/06/27 م واس


طرابلس 03 شوال 1438 هـ الموافق 27 يونيو 2017 م واس
اهتمت الصحف الليبية الصادرة اليوم ، بالأوضاع الأمنية والعسكرية ، متحدثة عن التقدم الذى أحرزه الجيش في آخر معاقل الجماعات المسلحة ببنغازي ، وكذلك تقدم الجيش في منطقة الحشيش في منطقة الصابري .
وأشارت الى إنقاذ أكثر من 1000 مهاجر إفريقي من قبل إحدى المنظمات الأوروبية في عرض البحر أمام السواحل الليبية ، داعية المجتمع الدولي وخاصة دول الاتحاد الأوروبي إلى ضرورة التحرك مع السلطات الليبية من أجل القضاء على تلك الظاهرة من خلال دول المنبع وليس على حساب ليبيا ، منتقدة في ذات الوقت الدعوات الأوروبية إلى بناء مستوطنات على الأراضي الليبية .
ونقلت تأكيد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي أنجيلينو ألفانو أن ليبيا لا تشكل شريكا تاريخيا استثنائيا لإيطاليا ، من الناحيتين السياسية والأمنية فقط ، ولكن أيضا من الناحية الاقتصادية ، والتزام حكومة بلاده لتحقيق الاستقرار في البلاد واستعادة الأوضاع الأمنية اللازمة لإحياء العلاقات الثنائية في جميع النواحي .
وتطرقت إلى العمليات الأمنية والعسكرية التي تقودها القوات المسلحة التونسية ضد المسلحين في عدد من مناطق البلاد ، مبرزة النجاحات التي حققتها المؤسسة الأمنية والعسكرية في الآونة الأخيرة .
// انتهى //
08:26ت م

Let's block ads! (Why?)

انشر على جوجل+

0 التعليقات:

إرسال تعليق