عام / اجتماعات مكثفة للتحالف اليمني في مفوضية الامم المتحدة لحقوق الانسان

عام / اجتماعات مكثفة للتحالف اليمني في مفوضية الامم المتحدة لحقوق الانسان

الجمعة 1438/9/14 هـ الموافق 2017/06/09 م واس


جنيف 14 رمضان 1438 هـ الموافق 09 يونيو 2017 م واس
عقد وفدٌ من التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الانسان اجتماعاً مع مكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان ممثلاً عنه مدير قسم الشرق الأوسط وشمال افريقيا .
وبحث الجانبان سبل التعاون والتنسيق بين المفوضية والتحالف سواء في مجال بناء قدرات الراصدين الميدانيين العاملين على الأرض وتبادل المعلومات المشتركة بين الجانبين ، بما يخدم الأهداف والمصلحة المشتركة العليا وهي حماية حقوق الإنسان اليمني في مختلف أرجاء اليمن ، سواء في المناطق المحررة أو التي مازالت تحت سيطرة الميليشيا المتمردة.
وضم وفد التحالف في الاجتماع الدكتورة وسام باسندوه رئيسة المبادرة العربية للتثقيف والتنمية ومطهر البذيجي المدير التنفيذي للتحالف ومصطفى الجبزي ويوسف أبو راس عضوي التحالف، حيث قدم الوفد للمفوضية آخر إصدار لتقاريره النوعية المتخصصة للانتهاكات للأشهر الستة الأخيرة خلال الفترة من يناير حتى مايو 2017 .
كما التقى وفد التحالف أيضاً مقررة الامم المتحدة لشؤون النازحين التي أبدت اهتماماً واسعاً بنازحي اليمن، مؤكدة أن اليمن ضمن أولويات أجندتها واهتمامها .
وقد استمعت المسؤولة الاممية لشرح مفصل عن أوضاع النازحيين اليمنيين وأحدث الإحصائيات التي رصدها التحالف بهذا الصدد، مبدية اهتماماً بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني العاملة في هذا المجال ، خاصة التحالف اليمني نظراً لما يتوفر له من جدية ودأب وخبرة في المجال الحقوقي .
// انتهى //
18:40ت م

Let's block ads! (Why?)

انشر على جوجل+

0 التعليقات:

إرسال تعليق