عام / اهتمامات الصحف اللبنانية


الأربعاء 26 رمضان 1438 هـ الموافق 21 يونيو 2017 م .
ركزت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم على الخطة الاقتصادية الشاملة التي سيناقشها رؤساء الأحزاب المشاركة أحزابهم في الحكومة اللبنانية خلال اللقاء التشاوري الذي سيعقد غداً في القصر الرئاسي بدعوة من الرئيس اللبناني ميشال عون.
وتابعت الأنباء المتعلقة بالأزمة السورية من بينها تأكيد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن مقاتلات نظام الأسد الحربية شنت أمس غارات جوية كثيفة على مناطق واقعة تحت سيطرة المعارضة في مدينة درعا على الحدود مع الأردن مخلفة المزيد من الضحايا في صفوف المدنيين.
وأشارت إلى إسقاط التحالف الدولي طائرة مسيرة إيرانية الصنع قرب معبر التنف في جنوب سوريا.
وأخبرت الصحف عن استشهاد شاب فلسطيني أمس برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلية، بحجة محاولته تنفيذ عملية طعن بالقرب من الحاجز العسكري القريب من قرية جبع شمال شرق القدس المحتلة .
وأوردت تأكيد العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في ختام اجتماع في باريس أمس على رؤيتهما المشتركة للتحديات في الشرق الأوسط، مشددين على أولوية مكافحة الإرهاب والتطرف وحل الأزمة في سوريا .
ولفتت إلى إعلان الجيش المصري في بيان أمس مقتل 12 إرهابيًا في قصف القوات الجوية على مراكز تجمعاتهم في محافظة شمال سيناء .
وواكبت الصحف عملية محاصرة الجيش العراقي للمدينة القديمة في الموصل معقل تنظيم داعش الإرهابي بعد أن سيطر على منطقة تقع إلى الشمال منها .
وتناقلت صحف لبنان نبأ مقتل عشرة أشخاص في انفجار سيارة ملغومة استهدف مبنى حكوميا في العاصمة الصومالية مقديشو أمس .
// انتهى //
11:39ت م

Let's block ads! (Why?)

انشر على جوجل+

0 التعليقات:

إرسال تعليق