عام / رؤساء البعثات الدبلوماسية للمملكة والإمارات والبحرين ومصر بإسلام آباد يلتقون مسؤولاً باكستانياً


إسلام آباد 04 شوال 1438 هـ الموافق 28 يونيو 2017 م واس
التقى الوكيل المساعد لشئون الشرق الأوسط وأفريقيا بوزارة الخارجية الباكستانية تصور خان اليوم في مكتبه بإسلام آباد القائم بالأعمال بسفارة خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية باكستان الإسلامية المستشار مروان بن رضوان مرداد، وسفير دولة الإمارات العربية المتحدة عيسى بن عبدالله الباشا النعيمي، والقائم بالأعمال بالإنابة بسفارة مملكة البحرين حمد أحمد الهاشل، والقائم بالأعمال بالإنابة بسفارة جمهورية مصر العربية المستشارة رباب سعيد عبدالله.
وفي مستهل اللقاء عبر رؤساء البعثات الدبلوماسية الأربعة للمسؤول الباكستاني عن تعازيهم في ضحايا حادث الحريق الذي شب في صهريج للنفط قبل يومين في منطقة بهاولبور بإقليم البنجاب الباكستاني وأدى إلى مقتل 157 شخصاً وإصابة أكثر من مئة.
وقدم ممثلو الدول الأربعة خلال اللقاء شرحاً تفصيلياً عن ظروف وملابسات قطع العلاقات مع دولة قطر، ومستجداتها الراهنة نتيجة سلوكها المعتمد لدعم الإرهاب والتطرف والتدخل في الشئون الداخلية لدولهم ولدول المنطقة مثل اليمن وسوريا وليبيا كونها تهديداً لأمن واستقرار المنطقة وما لذلك من أثر على الصعيد العالمي.
وأبلغ القائم بالأعمال بسفارة خادم الحرمين الشريفين المستشار مروان مرداد المسؤول الباكستاني خلال اللقاء بأن الإجراءات التي تم اتخاذها تجاه قطر تؤلمنا لكونه بلداً شقيقاً ومجاوراً، ولكن عدم التزام قطر باتفاق الرياض ودعمها للجماعات المتطرفة والإرهاب والتحريض والتدخل في الشؤون الداخلية لعدد من الدول يعد أمراً غير مقبول ليس فقط من الدول المقاطعة بل دول العالم كافة، ونأمل أن تسود الحكمة لدى الأشقاء في قطر ليتوقفوا عن مثل هذا الدعم والتدخل.
من جانبه عبر المسؤول الباكستاني عن تمنيات بلاده بانتهاء الأزمة في أقرب وقت ممكن ، معرباً عن شكره لرؤساء البعثات الدبلوماسية الأربعة على مواساتهم وتمنياتهم الصادقة في ضحايا حادث الحريق بمنطقة بهاولبور.
// انتهى //
17:02ت م

Let's block ads! (Why?)

انشر على جوجل+

0 التعليقات:

إرسال تعليق