عام / اهتمامات الصحف الليبية


طرابلس 06 شوال 1438 هـ الموافق 30 يونيو 2017 م واس
أبرزت الصحف الليبية الصادرة اليوم، زيارة رئيس المجلس الرئاسي فايز السراج إلى هولندا، بدعوة من رئيس وزرائها، وموضحةً أنه تم بحث تطوير العلاقات بين البلدين في شتى المجالات.
وتطرقت صحف الجمعة إلى الاتصال الهاتفي الذي أجراه رئيس المجلس الأعلى للدولة عبد الرحمن السويحلي بممثل الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا الجديد "غسان سلامة"، مهنئًا اياه على ثقة الأمين العام ومجلس الأمن الدولي لتوليه هذا المنصب الحساس.
وأشارت إلى دعوة مندوب ليبيا لدى الأمم المتحدة المهدي المجربي، مجلس الأمن استثناء إدارة الأموال الليبية المجمدة من العقوبات، وإشارته إلى أن الأصول الليبية تتعرض لخسائر كبيرة نتيجة لعقوبات مجلس الأمن.
وبينت صحف الصباح مطالبة منظمات حقوقية ليبية تسمي نفسها «ائتلاف المنصة» القسم السياسي ببعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا المشرف على الحوار السياسي، بضرورة فتح الحوار السياسي مجددًا حول الاتفاق السياسي والقيام بمراجعة جدية مع الأطراف الليبية حول القسم المتعلق بالترتيبات الأمنية.
ونقلت الصحف تحذير الشركة العامة للكهرباء من أن مجموعات مسلحة استولت على محطتي الرويس وشكشوك أثناء قيام المشغلين بتطبيق برنامج طرح الأحمال بالمحطتين المذكورتين.
وعرجت صحف ليبيا على قرار مجلس الأمن الدولي، بتمديد العقوبات الدولية المفروضة على ليبيا، حتى 15 نوفمبر 2018، وإيضاحها بأن الحالة في ليبيا لا تزال تشكل تهديدًا للسلم والأمن الدوليين.
// انتهى //
07:58ت م

Let's block ads! (Why?)

انشر على جوجل+

0 التعليقات:

إرسال تعليق