عام / اهتمامات الصحف السودانية


الخرطوم 03 شوال 1438 هـ الموافق 27 يونيو 2017 م واس
اهتمت الصحف السودانية الصادرة اليوم بمجريات الأحداث المحلية والإقليمية والدولية مبرزة فى الشأن المحلي دعوة رئيس جمهورية السودان عمر البشير أمس الشعب السوداني كافة إلى التصالح والعفو والتصافي ومراجعة النفس للانتقال للمرحلة الجديدة التي تشهدها البلاد.
ونقلت صحف الصباح عن القائم بالأعمال الأمريكي في الخرطوم، ستيفن كوتسيس قوله إن السودان حقق خطوات إيجابية تجاه تنفيذ شروط واشنطن لرفع العقوبات المفروضة عليه منذ نحو 20 عاما.
واخبرت عن مقتل 43 عنصراً من ميليشيات الحوثي وصالح الانقلابية، أمس، في معارك مع قوات الشرعية اليمنية تساندها غارات جوية للتحالف العربي في عدد من المحافظات.
وتحدثت صحف الثلاثاء عن انقاذ سفينة تابعة للقوات المسلحة الأيرلندية لـــ 712 شخصا بينهم أطفال كانوا على متن عدة زوارق على بعد 40 كيلومترا شمال غربي طرابلس على الساحل الليبي.
ولفتت الانتباه إلى موافقة المحكمة العليا في الولايات المتحدة الأمريكية على طلب الرئيس دونالد ترامب بتطبيق جزئي لحظر دخول مواطني 6 دول بينها السودان إلى الولايات المتحدة لحين الانتهاء من البت في القضية.
وسلطت صحف السودان الضوء على بيان الشرطة النيجيرية أمس إن انتحاريين قتلوا 9 أشخاص وأصابوا 13 في تفجيرات استهدفت مدينة مايدوجوري في شمال شرق البلاد.
// انتهى //
12:04ت م

Let's block ads! (Why?)

انشر على جوجل+

0 التعليقات:

إرسال تعليق