عام / اهتمامات الصحف اللبنانية


بيروت 12 رمضان 1438 هـ الموافق 7 يونيو 2017 م واس
أبرزت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم الاجتماعات الماراتونية التي تعقدها القوى السياسية الأساسية والتي وصفت بأنها حاسمة عشية بدء العقد الاستثنائي لمجلس النواب وعشية جلسة مجلس الوزراء في ظل تباعد تشهده محاور التفاوض بين بعض القوى الأسياسية مما يحول دون إقرار قانون جديد للانتخابات حتى الآن.
وواكبت التطورات الحاصلة على الساحة السورية حيث أعلن التحالف الدولي ضد تنظيم داعش الارهابي بقيادة الولايات المتحدة أنه وجه ضربة جديدة لقوات موالية للنظام السوري قرب التنف في منطقة غير بعيدة من الحدود العراقية ـ الأردنية.
وأخبرت عن إعلان الجيش العراقي سيطرته على حي الزنجيلي الكائن في غرب الموصل وذلك عقب توغل وحدات الشرطة في الحي من عدة محاور باتجاه باب سنجار وأسفرت العملية عن مقتل 23 عنصرا من تنظيم داعش الإرهابي.
وفي الشأن الفلسطيني أشارت إلى مقتل مواطن من عرب إسرائيل بالرصاص على يد حارس أمن بعدما اقتحم مئات المحتجين مركز شرطة في وسط إسرائيل وأصيب عشرات الفلسطينيين بحالات اختناق وبالرصاص المعدني خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدتي النبي صالح وبيت أمر في الضفة الغربية.
ولفتت صحف الصباح إلى إعلان وزراء خارجية الجزائر ومصر وتونس خلال الاجتماع الذي عقدوه في العاصمة الجزائرية رفضهم لأي تدخل وللخيار العسكري في ليبيا مشددين على التزام بلادهم التوصل إلى حل سياسي للنزاع الذي تشهده البلاد.
وتطرقت إلى توجيه الرئيس الأفغاني أشرف غني تحذيرا إلى حركة طالبان لكي تنضم إلى عملية السلام وإلا واجهت العواقب بعد إعلانه أن حصيلة الإعتداء بشاحنة مفخخة الأسبوع الماضي بلغت 150 قتيلاً.
وتحدثت صحف لبنان عن تأكيد وزير الخارجية الألماني سيغمار غابرييل انه سيحاول تفادي إلحاق ضرر بالعلاقات المتوترة مع تركيا خلال سحب قوات ألمانية من قاعدة أنجيرليك الجوية في جنوب تركيا.
// انتهى //
11:02ت م

Let's block ads! (Why?)

انشر على جوجل+

0 التعليقات:

إرسال تعليق