عام / أمير الباحة يتفقد مركز الملك عبدالعزيز الحضاري بالمنطقة


الباحة 15 رمضان 1438 هـ الموافق 10 يونيو 2017 م واس
قام صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة، أمس بزيارة تفقدية لمركز الملك عبدالعزيز الحضاري بمدينة الباحة.
وتجول سموه في المركز ، الواقع على مساحة 8 آلاف متر مربع، مستمعاً لشرح من وكيل إمارة المنطقة الدكتور حامد بن مالح الشمري عما يضمه مركز الملك عبدالعزيز الحضاري من مرافق وإمكانات زودت بأحدث التقنيات ، مشيراً إلى المركز يشمل قاعة الأمير سلطان بن عبدالعزيز للمؤتمرات والاجتماعات والحفلات المسرحية وتتسع لأكثر من1300 شخص، إضافة إلى الأماكن المخصص للنساء البالغ عددها ألف مقعد.
وبين الشمري أن المركز يضم كذلك صالة استقبال لكبار الشخصيات بمساحة ألف متر مربع مع مدخل شرفي بمساحة 400 متر مربع ملحق بهما قاعة طعام بمساحة 600 متر مربع، إضافة إلى عدد 3 صالات عرض مفتوحة متعددة الأغراض مساحة كل منهما 450 متراً مربعاً ، إضافة إلى مدخل الجمهور ، والخدمات الأساسية لهم ، مفيداً أن المبني يضم عدد من المكاتب الإدارية ، ومكتبة عامة مساحتها 350 متراً مربعاً، وقاعة مطالعة مساحتها 350 متراً مربعاً ومستودعات خاصة، بالإضافة إلى تخصص أحد الصالات للمركز الإعلامي، وصالة أخرى لفرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني الذي يضم العديد من المكاتب الإدارية وقاعات الاجتماعات والصالات الملحقة بها.
واستعرض وكيل إمارة الباحة خلال الجولة التجهيزات المتنوعة للمركز ، والخدمات المساندة المتعلقة بمحطة المياه والإطفاء المخصصة للمركز ، ووحدة المطبخ المجهزة بالكامل ووحدة المراقبة الداخلية والخارجية المزودة بالعديد من الكاميرات ذات التقنية العالية ، والمكاتب الإدارية للمركز والصالة المخصصة لكبار الزوار والصالة النسائية وغيرها.
وشملت جولة سموه لمركز الملك عبدالعزيز الحضاري ،المركز الإعلامي بالمنطقة ، واستمع من مدير المركز محمد بن صالح آل ناجم لشرح عما يقدمه المركز من خدمات إعلامية ،منوهاً بالجهود والدعم التي بذلت من مقام الإمارة لإنشاء المركز الإعلامي .
بعد ذلك شاهد أمير الباحة عرضاً مرئياً عن أنشطة المركز ومهامه وما تم العمل به خلال السنوات الخمس الماضية.
وأعرب سمو الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز في كلمة له بهذه المناسبة ، عن شكره لصاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود على ما قدمه من خدمات للمنطقة لاسيما الإعلامية منها ، مؤكداً سموه أهمية استكمال ما قام به الأمير مشاري بن سعود لكل ما فيه خدمة المنطقة.
وحث سموه إعلاميي الباحة على ضرورة مواكبة وتحقيق رؤية المملكة 2030، متطلعاً سموه إلى جلب المستثمرين للمنطقة من خلال الإعلام وطرح كل ما هو جديد بقالب إعلامي مميز في ظل ما يتميز به الإعلام من رسالة سامية.
وطالب أمير الباحة المركز الإعلامي بمضاعفة الجهود وتقديم المواد الإعلامية التي تبرز ما تتميز به المنطقة من مقومات سياحية واستثمارية إلى جانب إبراز الجوانب التنموية والتطويرية إعلامياً ، مبدياً سموه تقديم كل ما يسهم في تطوير الإعلام في المنطقة ، مرحباً سموه بالإعلاميين وإبداء مقترحاتهم وأرائهم لكل ما يخدم المنطقة ، مفيداً بأنه سيتم تخصيص أحد لقاءات سموه الأسبوعية للقاء الإعلاميين بالمنطقة.
بعد ذلك استعرض نائب رئيس اللجنة الإعلامية الرئيسية بمنطقة الباحة محمد بن سعيد هضبان، أهداف اللجنة المتضمنة تغطية الفعاليات والأنشطة العامة بالمنطقة ، وتسويق منطقة الباحة إعلامياً فيما يخدمها سياحياً واقتصادياً وتنموياً ، ورفع مستوى المهنية لدى العاملين في مجال الإعلام والمتحدثين الرسميين ، وإقامة البرامج والدورات التدريبية للعاملين في مجال الإعلام ، إلى جانب إقامة تواصل دائم بين محافظات المنطقة لنقل أوجه التنمية والسياحة للمشاهد والمستمع والقارئ والمتابع داخل المنطقة وخارجها.
عقب ذلك قام الأمير حسام بن سعود بجولة في مدينة الباحة ، حيث تجول سموه في مركز الغنيم مول التجاري، وشاهد ما يضمه المركز من محلات تجارية متنوعة تبلغ 50 محلاً تجارياً لعدد من الشركات، كما زار سموه السوق المركزي بوسط مدينة الباحة وعدد من أحياء المدينة.
والتقى سموه خلال الجولة عدد من المواطنين حيث استمع إلى مطالبهم واحتياجاتهم، فيما التقطت الصور التذكارية لسموه مع المواطنين والأطفال، الذين أبدوا سعادتهم بلقاء سموه الأمر الذي يجسد اهتمام ولاة الأمر في هذه البلد بمواطنيهم وتلمس احتياجاهم ولقائهم عن قرب.
رافق سمو خلال الجولة، صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن حسام بن سعود، ومدير شرطة المنطقة اللواء علي بن محمد آل هادي،ومدير عام مكتب سمو أمير المنطقة أحمد بن صالح السياري .
// انتهى //
11:41ت م

Let's block ads! (Why?)

انشر على جوجل+

0 التعليقات:

إرسال تعليق