اجتماعي / مبادرة "الله يعطيك خيرها" تطلق قريباً برنامج مكارم الأخلاق التطوعي


الرياض 22 رمضان 1438 هـ الموافق 17 يونيو 2017 م واس
أعلنت مبادرة "الله يعطيك خيرها" التي تتبناها جمعية الأطفال المعوقين أنها ستطلق قريبا موقع مكارم الأخلاق التطوعي وهو بوابة تفاعلية لإدارة العمل التطوعي من خلال دعوة الأفراد للمساهمة في العمل المجتمعي لحث الآخرين بالاهتمام بصحتهم وحياتهم والتنقل والركوب الآمن أثناء رحلتهم.
وأوضح المدير التنفيذي لمبادرة "الله يعطيك خيرها" سليمان المنصور أن الهدف العام للبرنامج تنظيم وإدارة العملية التطوعية بصورة متخصصة وإتاحة الفرصة للمتطوعين باختيار ما يناسبهم من اعمال وتحديد الساعات والاوقات والايام وتحديد مهامهم ومسؤولياتهم وقياس اداءهم وتقدير جهودهم وتوثيق إعمالهم وتجاربهم واعداد تقارير عنهم و تكوين سجل مهني تطوعي و اصدار شهادات لهم وفق انجازاتهم .
وأكد أن برنامج مكارم الأخلاق هو نشر وتعزيز القيم والاخلاق مثل المسئولية والانضباط والايثار والصبر والتفاني والتضحية وتقديم العون وتوفير المعلومة لأجل الوطن والمواطن والعمل الاجتماعي والإنساني لأجل حياة الأنسان وسلامته بالتوعية والتثقيف لكي يغير السلوك السلبي والتجاوزات الخاطئة .
وذكر أن البرنامج يسهم في تنمية قدرات المتطوع ومعلوماته في السلامة المرورية ، القدرة على مخاطبة الجمهور، الوعي بالتنقل والركوب الآمن ونقل الوعي الى الآخرين، نشر ثقافة الالتزام بآداب السلامة المرورية،التنبيه على خطر الإعاقة المتمثل في عدم التقيد بآداب السلامة، تطبيق الأسلوب العلمي من خلال خبراء متطوعين في الحد من أخطار الإعاقة، المشاركة مع الجهات الأمنية والقيام بدور حيوي في التوعية بآداب السلامة المرورية، جعل كافة مؤسسات المجتمع وقطاعاته شركاء وفاعلين في التوعية بآداب السلامة المرورية، والتحذير من خطر الإعاقة.
من جهته أعرب مدير الفعاليات والتطوع في المبادرة خالد الغامدي عن سعادته بقرب إطلاق هذا البرنامج للتطوع . واشار الى أن البرنامج سوف يساعد في إدارة العملية التطوعية إلكترونياً ويسهل العمل والإنتاج عن بعد وادارة الفرق وتوزيع الفرص التطوعية بيسر وسهولة على المستوى الوطني حيث يمكن أي فرد أو مجموعة راغبين في الانخراط في خدمة الوطن في اوقات الفراغ العمل تطوعا في اي مكان في مدن وبلدات الوطن القيام بالمهام المطلوبة بيسر وسهولة ومن خلال عملية اتصالية واضحة.
وأبان أن المتطوعين سيحصلون على برنامج تدريبي مكثف عن المبادرة ووسائل تحقيق الأمن والسلامة اثناء قيادة السيارة ويصبح المتطوع عضوا فاعلا في إيصال أهداف ورؤية مبادرة الله يعطيك خيرها بين مختلف أفراد المجتمع . متوقعا تفاعل أعداد كبيرة من المواطنين والمقيمين معها من خلال التسجيل والمشاركة في فعاليات وأنشطة المبادرة،
وأضاف أن المبادرة وفعالياتها أصبح لها مكانة عظيمة في مختلف مبادرة " الله يعطيك خيرها" تنجح في تغيير واقع التوعية تخلق حراكا متصاعدا وتفاعلا مجتمعيا منذ انطلاقتها.
// انتهى //
19:19ت م

Let's block ads! (Why?)

انشر على جوجل+

0 التعليقات:

إرسال تعليق