عام / اهتمامات الصحف التونسية


تونس 04 شوال 1438 هـ الموافق 28 يونيو 2017 م واس
توسعت الصحف التونسية الصادرة اليوم، في الحديث عن الملف السوري وتطوراته، واتهام الولايات المتحدة الأمريكية النظام السوري بالتحضير لشن هجوم كيماوي مماثل لذلك الذي شنه أبريل الماضي ، وتحذيرها من أنه في حال حصول هذا الهجوم فان النظام السوري سيدفع ثمنا باهظا لذلك .
وأشارت في ذات السياق إلى إعلان الرئاسة الفرنسية ان الرئيس ايمانويل ماكرون، اتفق مع نظيره الأمريكي دونالد ترامب على أنهما سيعملان معا لإيجاد رد مشترك في حال وقوع هجوم كيماوي جديد في سوريا.
وأخبرت في الشأن الفلسطيني، عن شن طائرات حربية إسرائيلية غارات عدة على قطاع غزة بالتزامن مع إطلاق المدفعية الإسرائيلية قذائف على مناطق أخرى في القطاع من دون أن تسجل إصابات.
وأوردت في الشأن العراقي، إعلان الشرطة الاتحادية ان المساحة الخاضعة لسيطرة تنظيم داعش الإرهابي في مدينة الموصل القديمة تراجعت بقدر كبير وذلك بعد معاركة شرسة مع التنظيم.
وكتبت عن فرض قوات الجيش الجزائري محاصرة خانقة لتنظيم القاعدة في بلاد المغرب العربي في عدد من المحافظات الجزائرية، في مسعى لقطع طرق الإمداد والإسناد على الجماعات الإرهابية.
ولفتت في سياق تقارير متفرقة إلى إعلان القوات الجوية المصرية تدمير 12 سيارة محملة بالأسلحة قرب الحدود الغربية مع ليبيا، وتوقيع رئيسة الحكومة البريطانية تيريزا ماي اتفاقا مع الحزب الوحدوي الديمقراطي لتشكيل حكومة.
// انتهى //
12:13ت م

Let's block ads! (Why?)

انشر على جوجل+

0 التعليقات:

إرسال تعليق