عام / الممثلية الإقليمية لمفوضية اللاجئين تقيم حفل إفطار رمضاني بمناسبة يوم اللاجيء العالمي


الرياض 25 رمضان 1438 هـ الموافق 20 يونيو 2017 م واس
أقامت الممثلية الإقليمية للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين لدى دول مجلس التعاون الخليجي في الرياض اليوم حفل الإفطار الرمضاني بمناسبة يوم اللاجيء العالمي، بحضور عدد من من ممثلي الجهات الحكومية وغير الحكومية والشركاء المحليين.
وتضمنت الحفل تقديم إيجاز عن آخر المستجدات المتعلقة بأوضاع اللاجئين والنازحين في المنطقة والعالم، وعرض للفيلم الوثائقي عن تاريخ الشراكة الاستراتيجية بين المملكة والمفوضية في جعم اللاجئين والنازحين خلال العقود المنصرمة.
وعبر الممثل الإقليمي للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين لدى دول مجلس التعاون الخليجي خالد خليفة، خلال الكلمة الافتتاحية للفعالية، عن تقديره للشراكة التاريخية بين المفوضية السامية والمملكة العربية السعودية، قائلا: "نحن فخورون بالعلاقة الممتدة والتعاون المشترك بين مفوضية اللاجئين وحكومة المملكة العربية السعودية ومؤسساتها المحلية.
وأضاف : نحن نقدر الدعم السخي الذي تقدمه حكومة المملكة للاجئين والنازحين حول العالم، الذي له بالغ الأثر على حياة من هجروا قسراً من بيوتهم بحثاً عن الحياة الآمنة, مبيناً أن هذه الفعاليات تأتي ضمن اليوم العالمي للاجئين، الذي يعد مناسبة عالمية للتوعية بقضايا اللاجئين تقوم من خلالها المفوضية بنشر تقريرها السنوي الخاص بحالات اللجوء والنزوح حول العالم.
كما يحتوي التقرير على آخر الأرقام والإحصائيات المتعلقة بجميع عمليات المفوضية على مستوى العالم.
وفي ختام الحفل، قامت المفوضية بتكريم شركائها الفاعلين، تعبيرًا عن تقديرها العميق، وشكرها البالغ لما يقومون به من جهود مؤثرة في حياة اللاجئين والنازحين في المنطقة والعالم .
كما نظمت الممثلية الإقليمية نشاطا إلحاقيا لفعاليات يوم اللاجيء العالمي لما يزيد عن 200 طفل سوري مع عائلاتهم لرسم الابتسامة على وجوه الاطفال بمناسبة يوم اللاجيء من خلال نشاطات وفعاليات ترفيهيه مخصصه لهم.
// انتهى //
00:02ت م

Let's block ads! (Why?)

انشر على جوجل+

0 التعليقات:

إرسال تعليق