عام / اهتمامات الصحف التونسية


تونس 27 رمضان 1438هـ الموافق 22 يونيو 2017 م واس
أبرزت الصحف التونسية الصادرة اليوم الأوامر الملكية التي أصدرها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزبز ـ حفظه الله ـ ، والتي قضت باختيار صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز وليًا للعهد وتعيينه نائبًا لرئيس مجلس الوزراء مع استمراره وزيراً للدفاع.
وألقت الضوء على تهنئة الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي لولي العهد متمنيًا له التوفيق وتطوير المملكة وإعلاء مكانتها بين الأمم والشعوب تحت القيادة الحكيمة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عيد العزيز ـ حفظه الله ـ.
وأخبرت عن موافقة مجلس الأمن الدولي على تعيين وزير الثقافة اللبناني الأسبق غسان سلامة مبعوثاً للأمم المتحدة لدى ليبيا خلفاً للألماني مارتن كوبلر الذي قاد البعثة الأممية منذ نوفمبر 2015.
وأشارت إلى اقتحام قوات مكافحة الإرهاب العراقية منطقة الجامع الكبير ومنارة الحدباء في قلب المدينة القديمة في الموصل وسط مواجهات ومعارك طاحنة بين القوات العراقية وعناصر تنظيم "داعش " الإرهابي.
وتناولت في سياق تقارير إخبارية متفرقة مقتل وإصابة العشرات في معارك طائفية دارت في مدينة بريا في وسط إفريقيا الوسطى ، واستقالة وزير العدل الفرنسي فرنسوا بايرو من منصبه ، ومقتل وإصابة العشرات في الاحتجاجات التي تشهدها فنزويلا ضد الرئيس نيكولاس مادورو منذ أبريل الماضي.
// انتهى //
12:20ت م

Let's block ads! (Why?)

انشر على جوجل+

0 التعليقات:

إرسال تعليق