الصحف السعودية / إضافة أولى


وركزت الصحف على العديد من الملفات والقضايا في الشأن المحلي والعربي والإقليمي والدولي.
وتحت عنوان (خدمة الحرمين)، أشادت صحيفة "الرياض" في رأيها الصباحي لليوم..
لا فخر يضاهي فخر السعوديين بخدمة الحرمين الشريفين، وتهيئة جميع وسائل الراحة والإقامة للزوار والحجاج والمعتمرين؛ مشهد الحرم المكي الشريف في كل ليالي شهر رمضان المبارك، -خاصة في العشر الأخيرة- لوحة إيمانية لا يتقن مراقبتها وتنظيمها إلا المملكة العربية السعودية التي يشرف ملكها بأن يحمل لقب خادم الحرمين الشريفين.
ونوهت: الملك سلمان بن عبدالعزيز -أيده الله- أكد أهمية هذا الدور في الكلمة التي وجهها للمواطنين والمسلمين بمناسبة عيد الفطر المبارك، بأن "فتحت الـمملكة العربية السعودية قلبها لضيوف الرحمن، وأَشرعت أَبوابها لكل القادمين إليها، معتمرين وحاجين وزائرين، وسخَّرت لهم كافة الإمكانات والجهود في سبيل راحتهم، وأَدائهم لشعائرهم ومناسكهم، بيسر وسهولة، وأَمن واطمئنان، ونحمد الله الذي أَعاننا على القيام بهذا الدَّور في خدمة الحرمين الشَّريفين وقاصديهما، مواصلين بذلك جهود ملوك وحكومة هذه البلاد الـمُباركة، منذ عهد الـمُؤَسس جلالة الـملك عبدالعزيز آل سعود -رحمه الله-.
ولفتت: إن المملكة بذلت الكثير في سبيل تحقيق هذه الغاية، خدمة البيتين وتوفير جميع الاحتياجات فيهما طوال العام، وليس في موسم الحج فقط، ولا شك أن الأمن أحد أهم تلك المتطلبات حيث تقوم وزارة الداخلية بجهود جبارة لتوفير الأمن، والحرص على سلامة المعتمرين والحجاج، من حيث التجهيز، والأفراد، الذين استشهد البعض منهم، وأصيب البعض الآخر ثمناً لتلك المهمة الشريفة.
وأعربت: إن ما سطرته قوات الأمن السعودية من إنجازات، يبقى عنواناً بارزاً في مسيرتنا الشريفة لخدمة الحرمين.. إلا أن العملية الأخيرة التي نجح فيها الأبطال بكشف العمل الإجرامي قبل وقوعه في البلد الحرام، والشهر الحرام، وليلة من لياليه العشر المباركة؛ تؤكد مضينا في حماية المقدسات، وخدمة الزوار مهما كان الثمن، وكانت الظروف.
// يتبع //
06:13 ت م 03:13جمت

Let's block ads! (Why?)

انشر على جوجل+

0 التعليقات:

إرسال تعليق