عام / اهتمامات الصحف اللبنانية


بيروت 18 رمضان 1438 هـ الموافق 13 يونيو 2017 م واس
أبرزت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم اجواء التوتر والترقب التي تسود الساحة السياسية حيث بلغت حال حبس الانفاس حيال تطورات أزمة قانون الانتخاب ذروتها في الساعات الاخيرة استباقا لما يمكن ان يحصل في جلسة مجلس الوزراء المقررة غدا التي يفترض ان يتم خلالها إقرار قانون جديد للانتخاب.
وتحدثت عن إعلان سلطات الاحتلال الاسرائيلي انها ستخفض إمدادات الكهرباء الى قطاع غزة مما يفاقم أزمة الطاقة التي يعاني منها القطاع المحاصر ، مشيرة إلى قيام قوات الاحتلال باعتقال 15 فلسطينيا من أنحاء متفرقة من الضفة الغربية.
وفي الشأن السوري اشارت إلى إعلان قوات المعارضة أنها تصدت لمحاولة قوات النظام وحلفائه اقتحام مخيم درعا ، مبينة أن النظام استهدف أحياء مدينة درعا بقنابل النابالم الحارقة مما أدى إلى اصابة 10 مدنيين على الاقل بجروح بالغة تزامنا مع استمرار قصف النظام للمدينة.
ولفتت الى إعلان الجيش اليمني أنه سيطر على القصر الجمهوري في تعز ويتقدم شرقا في حين أحبط الجيش هجوما لتنظيم القاعدة الارهابي كان يستهدف ثكنة عسكرية مستحدثة في وادي دوعن وسط حضرموت شرقي اليمن.
واهتمت بإعلان السلطات التركية أن قوات مكافحة الإرهاب نفذت 19 حملة دهم متزامنة في 11 منطقة مختلفة في مدينة اسطنبول أسفرت عن ضبط 18 من عناصر تنظيم داعش الارهابي سبق لهم القتال ضمن صفوف التنظيم الارهابي في سوريا.
وتطرقت الى فوز الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بالجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية بعد أن تمكن حزبه من اكتساح الدورة الاولى من الانتخابات التشريعية وبات موعودا بانتزاع غالبية ساحقة في البرلمان المقبل.
ونقلت صحف لبنان تأكيد الرئيس الأميركي دونالد ترامب في اجتماع مع فريقه الرئاسي أن معاقبة قطر عمل إيجابي مشيرا إلى أن معركة وقف تمويل الارهاب التي تعد الاجراءات مع قطر جزء منها ليست سهلة لكن الولايات المتحدة وشركاءها سيفوزون بها في نهاية المطاف.
// انتهى //
10:58ت م

Let's block ads! (Why?)

انشر على جوجل+

0 التعليقات:

إرسال تعليق