عام / اهتمامات الصحف الفلسطينية


رام الله 20 رمضان 1438 هـ الموافق 15 يونيو 2017 م واس
أبرزت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم تأكيدات مسؤولين فلسطينيين على استمرار صرف مخصصات أسر الشهداء والأسرى الفلسطينيين ، ومصادقة الكنيست الإسرائيلي على مشروع قانون خصم مخصصات الشهداء والأسرى بالقراءة التمهيدية .
وأولت صحف فلسطين اهتمامًا باستنكار دائرة شؤون القدس في منظمة التحرير الفلسطينية،قيام عشرات المستوطنين اليهود باقتحام باحات المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة بحماية من شرطة الاحتلال، والقيام بحركات استفزازية للمصلين المتواجدين في باحات المسجد .
وسلطت الضوء على مطالبة وزارة الخارجية الفلسطينية المجتمع الدولي الضغط على إسرائيل لتفكيك بؤر الارهاب المنظم، وعلى رأسها مستوطنة "يتسهار" التي تشكل قواعد متقدمة للإرهاب اليهودي الذي ينتشر في جميع أنحاء الضفة الغربية المحتلة، كونها بؤر توليد وتصدير لذلك الارهاب المنظم والمدعوم من قبل دولة الاحتلال.
وتابعت ما أعرب عنه وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون، عن إدانته لقرار الحكومة الإسرائيلية بناء وحدات استيطانية جديدة في الضفة الغربية.
وتحدثت الصحف عن الزيارة المزمع أن يقوم بها المبعوث الأميركي الخاص لعملية السلام جيسون غرينبلات الأسبوع المقبل أو بعد انتهاء رمضان مباشرة إلى المنطقة لعقد مباحثات جديدة من أجل استئناف عملية السلام.
// انتهى //
12:21ت م

Let's block ads! (Why?)

انشر على جوجل+

0 التعليقات:

إرسال تعليق