عام / اهتمامات الصحف الليبية


طرابلس 05 شوال 1438 هـ الموافق 29 يونيو 2017 م واس
أبرزت الصحف الليبية الصادرة اليوم، إعلان بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا وصول أفراد وفد بعثة الأمم المتحدة الذي احتجزته مجموعة مسلحة بمدينة الزاوية مساء أمس، والمكون من أربعة
رجال وامرأتين، إلى العاصمة طرابلس وهم بصحة.
وركزت صحف الخميس، على إعلان المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة أحمد المسماري، وتأكيده أن "قيادة الجيش لم تعد تحتمل المزيد من المآسي التي يعانيها الليبيون".
واهتمت صحف الصباح بالأوضاع الأمنية والعسكرية، موضحةً مقتل ثلاثة أفراد من قوات المسلحة الليبية في تقدمها المتواصل على مواقع تسيطر عليها الجماعات الإرهابية في مدينة بنغازي.
ونوهت إلى مشاركة وزير الخارجية لحكومة الوفاق محمد سيالة فى أعمال قمة الاتحاد الإفريقي بأديس ابابا، وأن القمة الإفريقية ستستعرض عددًا من القضايا الهامة أبرزها تقرير رئيس جمهورية الكونغو برازافيل حول ليبيا في إطار رئاسته للجنة الاتحاد الإفريقي.
وأشارت صحف ليبيا إلى تعبير الناطق باسم وزارة الشؤون الخارجية الجزائرية عبد العزيز بن علي الشريف عن ارتياح بلاده لتعيين وزير الثقافة اللبناني السابق غسان سلامة رئيسًا لبعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، وتأكيده استعدادها التام لدعم جهوده من أجل تنفيذ الاتفاق السياسي الليبي المبرم في 17 ديسمبر 2015.
// انتهى //
08:29ت م

Let's block ads! (Why?)

انشر على جوجل+

0 التعليقات:

إرسال تعليق