اهتمامات الصحف الليبية


طرابلس 26 رمضان 1438 هـ الموافق 21 يونيو 2017 م واس
ركزت الصحف الليبية الصادرة اليوم ، على مصادقة مجلس الأمن الدولي على ترشيح السياسي والدبلوماسي اللبناني الدكتور غسان سلامة ليكون مبعوثا جديدا لبعثة الأمم المتحدة في ليبيا خلفا للألماني مارتن كوبلر ، داعية جميع الأطراف السياسيين والعسكريين والقبليين إلى ضرورة التفاؤل والعمل معا من أجل مساعدة المبعوث الجديد لحوار ليبي ليبي لتنفيذ ما تم الاتفاق عليه .
وأبرزت تصريحات رئيس المجلس الرئاسي الليبي فايز السراج وإعلانه حق الزنتان في العودة إلى طرابلس خلال لقاء مع لجنة الزنتان المهجرين وتمت مناقشة الإجراءات الكفيلة بتحقيق عودة آمنة لجميع النازحين إلى منازلهم بالعاصمة وتوفير المتطلبات الحياتية لهم ، وتقييم الأضرار التي لحقت بالمواطنين وجبر الضرر ، وتذليل العقبات أمام عودة النازحين والمهجرين إلى مدنهم ومنازلهم وتحقيق المصالحة المجتمعية .
وأشارت إلى لقاء النائب بالمجلس الرئاسي أحمد معيتيق ، في العاصمة الإيطالية روما ، وزير الخارجية الايطالي أنجلينو الفانو ، وما تم خلال اللقاء من مناقشة كيفية التنسيق لعودة الشركات الإيطالية للعمل في ليبيا ، والمساهمة في تحريك عجلة الاقتصاد الليبي ومناقشة أوجه التعاون المشترك بين البلدين في مختلف المجالات.
وتطرقت إلى تصريحات الباحث الأمريكي كريستيان كوتس أولريكسن الذي تحدث فيها عن دور قطر التخريبي في ما سمي بالربيع العربي وخاصة بالنسبة لليبيا .
وواصلت الصحف اهتمامها بالأوضاع العسكرية والأمنية ، محذرة من التحشيد العسكري من قبل قوات ما يسمى بالحرس الوطني التابع لحكومة الانقاذ المنتهية ، داعية الى ضرورة إخراج جميع المليشيات من العاصمة والعمل على ضرورة تنفيذ الترتيبات الأمنية الخاصة بالعاصمة .
وبينت الصحف انتقاد مبعوث الأمم المتحدة نيكولاي ملادينوف، لتجاهل إسرائيل مطلب مجلس الأمن التابع للمنظمة الدولية بوقف البناء الاستيطاني على أراض فلسطينية محتلة ، موضحة ان هذه الأعمال تتعارض مع القرار 2334".
// انتهى //
10:22ت م

Let's block ads! (Why?)

انشر على جوجل+

0 التعليقات:

إرسال تعليق