عام / اهتمامات الصحف اللبنانية


بيروت 04 شوال 1438 هـ الموافق 28 يونيو 2017 م واس
أبرزت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم انشغال الساحة السياسية بعودة النشاط الى دورة العمل والانتاج بعد عطلة العيد بحيث ستتسارع عملية التحضير اللوجستي لتطبيقات قانون الانتخاب الجديد والتحضير لإقرار الملفات المعيشية والاقتصادية الضاغطة خلال جلسة مجلس النواب التشريعية .
وواكبت التطورات السياسية والميدانية الحاصلة على الساحة السورية حيث كشفت الولايات المتحدة أن النظام السوري يحضر لشن هجوم كيميائي مماثل لذلك الذي شنه في أبريل الماضي ، وتحذيره من أنه في حال حصول هذا الهجوم فان النظام السوري سيدفع ثمنا باهظا لذلك .
وفي الشأن الفلسطيني اخبرت عن شن طائرات حربية اسرائيلية غارات عدة في قطاع غزة في وقت اطلقت المدفعية الاسرائيلية قذائف على مناطق أخرى في القطاع من دون أن تسجل إصابات ، وتزامن ذلك مع قيام مواقع الاحتلال المنتشرة على طول الخط الفاصل شرق القطاع بإطلاق نيران اسلحتها الرشاشة صوب المنازل السكنية شرق القطاع .
وأشارت إلى إعلان المتحدث العسكري المصري ان القوات الجوية المصرية دمرت 12 سيارة دفع رباعي محملة بالأسلحة والذخائر والمواد المتفجرة عند محاولتها اختراق الحدود مع ليبيا .
وتحدثت صحف الصباح عن إعلان القوات العراقية انها تقدمت نحو ضفة النهر بمدينة الموصل القديمة وأنها حررت جامع الزيواني بمنطقة باب البيض في الموصل القديمة .
وتطرقت إلى عن إعلان بكين أنها نقلت احتجاجات رسمية إلى نيودلهي وانتقدت توغلا لعسكريين هنود في الاراضي الصينية من شأنه ان يؤجج الخلافات الحدودية بين الهند والصين.
// انتهى //
11:08ت م

Let's block ads! (Why?)

انشر على جوجل+

0 التعليقات:

إرسال تعليق