عام / اختتام فعاليات "رياضنا عيد" بساحات قصر الحكم


الرياض 03 شوال 1438 هـ الموافق 27 يونيو 2017 م واس
اختتمت مساء اليوم فعاليات الاحتفال الرسمي لمدينة الرياض بعيد الفطر المبارك لهذا العام 1438هـ التي نظمتها الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض بساحات منطقة قصر الحكم على مدى الأيام الثلاثة الأولى من العيد، وذلك بحضور حشد جماهيري غفير من سكان مدينة الرياض وزوارها.
وفي اليوم الثالث والأخير للفعاليات واصل شارع الثميري "بوليفارد العيد" جذب الزوار بما يحويه من العروض الحية والكرنفالية الممتعة كالعروض البهلوانية، وعروض فرق العمالقة الكرنفالية ، واستعراض مهارات كرة القدم ، وألعاب العمالقة، وعروض عائلة المرايا المبهرة، واستعراض الزلاجات، والطبل المضيء ، وعروض الخفة، وفعالية "السنع والذرابة" التي قُدمت من خلال منصة مليئة بالألغاز تحوي حكم وأمثال شعبية تستهدف كبار السن في استرجاع الكثير من الأمثال الشعبية ، وأيضاً تشجع الشباب للاطلاع على الحكم والأمثال القديمة.
ووجدت فعالية "جلسة عيد" التي أقيمت داخل أروقة قصر المصمك اقبالاً كبيراً من الزوار عامة ومن فئة الشباب خاصة، استمعوا خلالها لكبار الرواة وهم يحكون بأسلوب شيق ويرون أساليب العيد القديمة واحداثها وفعالياتها.
ومن أمام المصمك اختتم مسرح الطفل عروضه الشيقة بمسرحية "أرض الصحراء" إضافة لعدد من الفعاليات والعروض الترفيهية والتعليمية الموجهة للطفل التي لاقت استحسان الكثير من الزوار ، حيث بادرت الأسر في الحضور لمتابعة عروض المسرح وفعالياته المستمرة.
وسجلت جدارية "لوحة وطن" المصممة على شكل خريطة المملكة والموجودة بساحة العدل خلال أيام العيد الثلاثة مئات الرسائل التي كتبها الزوار بأناملهم كرسائل للوطن، سجلوا فيها بأجمل العبارات وأروع الكلمات رسائل في حب الوطن وعبارات أخرى تضامنية للشهداء والجنود المرابطين في الحدود تقديراً لما يبذلوه من تضحيات فداءً لهذا الوطن.
وقد أبدى الحاضرون تفاعلهم وإعجابهم بالفعاليات التي قُدمت بمنطقة قصر الحكم خلال أيام العيد الثلاثة ، وأشادوا بحسن التنظيم وتنوع تلك الفعاليات لتشمل كافة الفئات صغارا وكبار، كما أبدوا استحسانهم للفعاليات التي احتضنها بوليفارد الثميري.
// انتهى //
00:53ت م

Let's block ads! (Why?)

انشر على جوجل+

0 التعليقات:

إرسال تعليق