عام / اهتمامات الصحف المصرية


القاهرة 21 رمضان 1438 هـ الموافق 16 يونيو 2017 م واس
أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم، المباحثات التي أجراها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مع مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية، مايك بومبيو، وتناولت عددًا من القضايا الإقليمية والدولية.
وتناقلت صحف الجمعة في الإطار ذاته، تأكيد الرئيس السيسي ضرورة تعزيز جهود مكافحة الإرهاب في المنطقة، ومواجهة التنظيمات الإرهابية والمتطرفة خلال منهج متكامل يشمل التصدي للدول التي تقوم بتمويل الإرهاب وتوفير الغطاء السياسي والإعلامي له.
وسلطت الضوء على المحادثات التي أجراها وزير الخارجية المصري سامح شكري مع المبعوث الدولي إلى ليبيا مارتن كوبر، وتناولت آخر مستجدات الأوضاع في ليبيا.
ونشرت صحف الصباح إدانة الخارجية الفلسطينية محاولات الحكومة الإسرائيلية فرض سياسة تكميم الأفواه على المسئولين الدوليين بالتزامن مع تمردها على الشرعية الدولية وقراراتها وتنكرها للقانون الدولي ومبادئ حقوق الإنسان.
وعرجت الصحف على تطورات الأوضاع في الساحة اليمنية، مبرزةً الهجوم الذي شنه الحوثيون المتمردون على سفينة إماراتية لدى خروجها من ميناء المخا.
وتحدثت صحف مصر في متفرقات أخرى عن مقتل 20 شخص وإصابة 35 أخرين إثر هجوم مسلح شنته جماعة "الشباب" الإرهابية، استهدف فندقًا ومطعمًا في العاصمة الصومالية مقديشو.
// انتهى //
10:10ت م

Let's block ads! (Why?)

انشر على جوجل+

0 التعليقات:

إرسال تعليق