عام / اهتمامات الصحف الليبية


طرابلس 13 رمضان 1438 هـ الموافق 08 يونيو 2017 م واس
أبرزت الصحف الليبية الصادرة اليوم، الجهود التي يقوم بها المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق من أجل التغلب على الصعوبات ومعالجة الأزمات التي تمر بها مدينة طرابلس الكبرى.
وأشارت صحف الخميس إلى إعلان المتحدث باسم قوات الجيش العقيد أحمد المسماري، أن كتائب القسام التابعة لحماس متورطة في ليبيا، وذلك بإدارة قطرية.
وتحدثت عن إعلان عدد من "النخب السياسية بالجنوب الليبي" تأسيس (تكتل الجنوب السياسي). ودعوة الأعضاء الـ 15 المؤسسون للتكتل في بيان صادر عنهم، عمداء البلديات إلى ضرورة تفعيل الحكم المحلي بأكمل صورة والابتعاد عن التقليدية.
وتطرقت صحف الصباح إلى بيان اللجنة الوطنية المصرية المعنية بليبيا، أن الموقف الراهن يتطلب الالتزام بالشرعية التي أفرزها الاتفاق السياسي لحين الوصول لصيغ توافقية لمعالجة الشواغل التي حددها الليبيون تحت رعاية الأمم المتحدة، وتجنب أي قرارات أحادية الجانب من أي طرف ليبي قد تؤدي إلى المزيد من التصعيد والفوضى.
ونوهت برأي رئيس الوزراء الإيطالي باولو جينتيلوني، أن عملية تحقيق الاستقرار في ليبيا ليست بالسهلة، وإعلانه أن حكومته تسعى لتحقيق الاستقرار في ليبيا.
وعرجت صحف ليبيا على توجيه رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، مارتن كوبلر، إحاطة إلى مجلس الأمن بأنه لم يتم تنفيذ عملية الانتقال في ليبيا تنفيذاً كاملً، وتأكيده على أن المؤسسات الموازية لاتزال موجودة، ولم يعترف مجلس النواب بحكومة الوفاق الوطني كما أنه لم يعتمد التعديل الدستوري.
// انتهى //
08:45ت م

Let's block ads! (Why?)

انشر على جوجل+

0 التعليقات:

إرسال تعليق