عام / الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد بالمسجد الحرام تنفذ برنامج " إجابة السائلين "


مكة المكرمة 25 رمضان 1438 هـ الموافق 20 يونيو 2017 م واس
تنفذ الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد بالمسجد الحرام سلسلة من البرامج والدروس العلمية التي تقدمها لقاصدي المسجد الحرام من الزوار والعمّار يقدمها عدد من أصحاب الفضيلة المشايخ لكي يُعلموا الناس العقيدة الصحيحة وإرشادهم وتوعيتهم .
وفي هذا الجانب خصصت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي برنامج " إجابة السائلين" الذي يُعنى بالرد على استفسارات الزوار والمعتمرين المتعلقة بمناسك العمرة واحكام الصيام وغيرها من العبادات بأكثر من لغة من خلال توفير عدة مترجمين للغات الإنجليزية والاوردو والفرنسية والاندونيسية والفارسية واللغات الأفريقية.
ويتخذ البرنامج (19) موقعاً يتوزع فيها داخل الحرم والأروقة والمداخل الرئيسة والمسعى والدور الأول وكذلك تم تغطية ساحات الحرم بعدة كبائن لإجابة السائلين.
ويقوم على البرنامج أكثر من (٦٠) مشاركاً من أصحاب الفضيلة القضاة وأساتذة الجامعات ومدرسي معهد الحرم المكي على مدار (24) ساعة، ويقدر عدد المستفيدين من البرنامج بأكثر من (3500) مستفيد في اليوم الواحد.
وتم تخصيص رقمين مجانيين لإجابة السائلين عن طريق الهاتف وهما (8001222100) و(8001222400).
وتأتي هذه البرامج انطلاقاً من حرص الرئاسة على العناية بقاصدي المسجد الحرام بتوجيهات من معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس ومعالي نائبه لشؤون المسجد الحرام الشيخ الدكتور محمد بن ناصر الخزيم للإجابة على أسئلة الزوار والعمَار في الأحكام الشرعية وإرشادهم في ما أشكل عليهم في أمور دِينَهُم.
// انتهى //
21:24ت م

Let's block ads! (Why?)

انشر على جوجل+

0 التعليقات:

إرسال تعليق