عام / اهتمامات الصحف المصرية


القاهرة 27 رمضان 1438 هـ الموافق 22 يونيو 2017 م واس
أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم الأمر الملكي الذي قضى باختيار صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز وليا للعهد وتعيينه نائبا لرئيس مجلس الوزراء مع استمراره وزيرا للدفاع.
وأشارت الصحف إلى مبايعة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف للأمير محمد بن سلمان وليا للعهد ، وتهنئة الرئيس المصري لولي العهد متمنيا له ولشعب المملكة دوام التوفيق والرقي بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود .
وسلطت الصحف الضوء على تأكيد الرئيس السيسي خلال احتفال أمس أن أمن مصر خط أحمر لا تهاون فيه وأنها تبذل جهوداً ضخمة للتصدي للإرهاب على كل المستويات وتسعى لدعم التسويات السياسية لأزمات المنطقة .
واهتمت الصحف بقمة دول حوض النيل التي تعقد للمرة الأولى وتستضيفها مدينة عنتيبي الأوغندية وتشارك فيها مصر بهدف تعزيز التعاون مع دول الحوض وتقريب وجهات النظر والمواقف بما يحقق المصالح المشتركة ويعلى مبدأ عدم الإضرار بأي طرف .
وفي الشأن العراقي أخبرت الصحف عن قيام تنظيم داعش بتفجير مسجد النوري ومنارة الحدباء التاريخية بالموصل.
وفى الشأن الفلسطيني سلطت الصحف الضوء على المباحثات التي اجراها الرئيس الفلسطيني محمود عباس مع كبير مستشاري الرئيس الأمريكي جاريد كوشنر الذي أكد التزامه بتحقيق السلام الشامل بحل الدولتين.
// انتهى //
10:50ت م

Let's block ads! (Why?)

انشر على جوجل+

0 التعليقات:

إرسال تعليق