الصحف السعودية / إضافة أولى

الصحف السعودية / إضافة أولى

الأربعاء 1438/9/12 هـ الموافق 2017/06/07 م واس


وركزت الصحف على العديد من الملفات والقضايا في الشأن المحلي والعربي والإقليمي والدولي.
وتحت عنوان (سياسات عديمة المسؤولية)، طالعتنا صحيفة "الرياض" صباح الأربعاء..
كل العالم يعرف النهج المتزن الذي تسير عليه السياسة السعودية مما أكسبها ثقة مطلقة تتمتع بها في المحافل الدولية، ومن هنا نرى أن القرارات التي تتخذها هي محل احترام، وعندما اتخذت المملكة قرار قطع العلاقات مع قطر لم يكن ذلك القرار عشوائياً أو بناء على ظرف مرحلي من الممكن تجاوزه بل كان قراراً مدروساً وممحصاً وتم اتخاذه بعد ثبوت الأدلة القاطعة على الانتهاكات الجسيمة لقطر على مدى سنوات طويلة سراً وعلناً بهدف شق الصف الداخلي السعودي والتحريض على الخروج على الدولة والمساس بسيادتها، هذا عدا عن احتضان قطر جماعات إرهابية وطائفية تستهدف ضرب الاستقرار في المنطقة.
وأشارت: هذا ما جاء في بيان مجلس الوزراء يوم أمس الأول، أي مسوغ مما ذكر كان من الممكن أن يؤدي إلى قطع العلاقات ولكن حنكة السياسة السعودية وتأنيها وإعطائها الفرصة تلو الأخرى من أجل الحرص على وحدة البيت الخليجي الذي نحن بصدد تحويل اتجاهه من تعاون إلى اتحاد، وأيضاً حرص المملكة وسعيها الدائم لرأب الصدع العربي بجهود دائمة معروفة قامت وتقوم بها في اتجاه المصالح العربية العليا، من أجل ذلك كانت السياسة السعودية متأنية مع قطر.
وفندت: وعندما بلغ السيل الزبى ووصل الأمر إلى تهديد أمننا الوطني كان لا بد من قطع العلاقات كإجراء لا بديل عنه وحتى تعرف قطر أن المثل القائل (اتقِ شر الحليم إذا غضب) هو واقع تحول إلى مثل وتجسد في الإجراء السعودي بكل معانيه، ذلك الإجراء الذي كانت أصداؤه واسعة خاصة في واشنطن ولندن اللتين حرصتا على التأكيد على أهمية المملكة كشريك موثوق في مكافحة الإرهاب، وفي المقابل الكشف عن الدور القطري في تمويل الإرهاب ورعايته، هذا الأمر الذي يجب أن ينتهي دون رجعة حتى لا تجد قطر نفسها في موقف لا يليق بالشعب القطري الشقيق، وأن يكون هو من يدفع ثمن السياسات والمواقف غير المسؤولة لحكومته.
// يتبع //
06:14 ت م 03:14جمت

Let's block ads! (Why?)

انشر على جوجل+

0 التعليقات:

إرسال تعليق