عام / احتفالات أمانة الرياض بعيد الفطر تستقطب مليوني زائر وتختتم أعمالها / إضافة أولى


وكان زائروا ساحة الدوح للاحتفالات بغرب الرياض، على موعد مع عروض الفلكلور الشعبي والتي تضمنت العرضة السعودية، العرضة الدوسرية، المزمار، الخبيتي، وعرضة جازان، إضافةً إلى المسرحية الشعبية المفتوحة والقصائد الشعرية.
وفي الإطار نفسه تخلل كرنفال المسيرات الترفيهية الذي أقيم بطريق الأمير تركي بن عبدالعزيز الأول "من تقاطع طريق الملك سلمان حتى تقاطع أنس بن مالك"، والتي شارك فيها أكثر من "300" شخصية كرنفالية استعراضية تقديم عدد من العروض بمشاركة فرق متجولة بالإضافة إلى عروض الهجانة.والسيارات المعدلة ومسيرة التضامن مع الجنود البواسل إضافة إلى ذلك احتضنت حديقة مكتبة الملك فهد الوطنية العديد من الفعاليات المنوعة والتي تضمنت فقرات ترفيهية للأطفال، وعروض مرئية على شاشات منوعة بالحديقة إضافة إلى عروض الصوت والضوء وفنون الشوارع ، صاحب ذلك تواجد بعض عربات الأغذية المتجولة.
وضمن برنامج احتفالات أمانة منطقة الرياض بالعيد، أضاءت أكثر من 18 ألف و500 قذيفة نارية مضيئة بأشكال متنوعة سماء العاصمة الرياض خلال أيام عيد الفطر المبارك ، وذلك في (3) مواقع مختلفة.
وضمن الأنشطة الاجتماعية لبرنامج احتفالات العيد لهذا العام حرصت الأمانة على إقامة الاضاءات التفاعلية لمشاركة أهل الحي توزيعهم الهدايا والحلوى ، بالأضافة الى فعاليات منوعة منها أوبريت عن العيد، الحوامة، مسابقات وألعاب حركية، عروض العاب الخفة، والشخصيات الكرتونية، وقد نظمت هذه الفعاليات في كل من حديقة العليا، وحديقة تالة بحي الندى، وحديقة عكاظ، وحديقة النظيم.
ومن هذه الفعاليات شهدت حديقة مناخ الملك عبدالعزيز، التي تقع على الطريق الدائري الجنوبي، برنامجًا مميزًا ضم العديد من الفعاليات الشعبية في عيد الفطر المبارك، حيث تم تقديم فلكلورات شعبية ومشاهد تراثية ومشاهد مسرحية وشعرية ومسابقات وذلك من خلال الخيمة الشعبية التي تستقبل الزوار يومياً إضافة إلى فعالية الدراجات الهوائية والسيارات التي تعمل على الكهرباء ، والشخصيات الكرتونية.
وفي إطار الفعاليات التعليمية احتضنت حديقة الحيوان فعالية "تعلم مع الحيوانات"، وهي موجهة للأطفال، إضافة إلى مسيرة كرنفالية للأطفال، من أجل التثقيف والتعليم بطريقة ترفيهية.
كما أقيم في حديقة المعالم فعالية " رحلة بين المعالم" للتعرف على أهم معالم الرياض، وفعالية مسرح الطفل.
وفي مسرح جامعة دار العلوم تفاعل الحضور الكبير من النساء مع مسرحية (بين نارين).
كما احتضن مركز الملك عبدالعزيز التاريخي بوسط الرياض، العديد من الفعاليات التي تناسب العائلة بالخيمة الشعبية في ميدان المربع، حيث قدمت على مسرح المركز مسرحية " كلاسيكو الوناسة" للأطفال من تأليف الدكتور عبدالله الكعيد وإخراج سعد المدهش، كما تم تقديم العديد من الفقرات والبرامج المتنوعة التي أدخلت الفرحة في نفوس الحضور من النساء والأطفال.
ونجحت الفعاليات التي نظمتها أمانة منطقة الرياض بالحائر جنوب الرياض طوال أيام عيد الفطر المبارك، في استقطاب الأمهات وأطفالهن الذين استمتعوا ببرنامج شامل تضمن فقرات ترفيهية وعروضاً فنية وتراثية ومسابقات.
وشهدت ساحة الحائر العديد من الفقرات المنوعة كالأناشيد وأهازيج الأطفال وعروض المهرجين والشخصيات الكارتونية والألعاب الحركية ، ومواهب الأطفال والإسكتشات الفكاهية، التي رسمت الفرحة على محيا الأطفال ، إضافة إلى السحوبات على جوائز قيمة تم توزيعها على الفائزين والمشاركين في المسابقات.
// يتبع //
14:22ت م

Let's block ads! (Why?)

انشر على جوجل+

0 التعليقات:

إرسال تعليق