عام / مؤسسة القدس الدولية تدعو إلى تبني استراتيجية لدعم القدس المحتلة والمسجد الأقصى

عام / مؤسسة القدس الدولية تدعو إلى تبني استراتيجية لدعم القدس المحتلة والمسجد الأقصى

الخميس 1438/9/13 هـ الموافق 2017/06/08 م واس


بيروت 13 رمضان 1438 هـ الموافق 8 يونيو 2017 م واس
دعت مؤسسة القدس الدولي إلى تبني استراتيجية عربية من أجل دعم القدس المحتلة والمسجد الأقصى المبارك .
وأكد هشام يعقوب في تصريح باسم المؤسسة أن الاحتلال الإسرائيلي قطع شوطًا كبيرًا في تهويد القدس وتغيير معالم المدينة وتهجير سكانها وطردهم منها لتغيير التركيبة الديمغرافية والجغرافية في القدس .
ودعا إلى تبني استراتيجية تهدف إلى تمكين المقدسيين من الصمود والمواجهة أمام مشاريع الاحتلال التهويدية ، مؤكدًا ضرورة الاستفادة من طاقات أمتنا العربية والإسلامية كافة لإطلاق تحالف المؤسسات الخيرية والتنموية العاملة لأجل القدس بهدف تدعيم نشاطها وجهودها لخدمة القدس وأهلها ومنع الاحتلال من الاستفراد بالقدس وأهلها .
وبيَّن أن الاحتلال الإسرائيلي يحاول أن يفرض نفسه كمرجعية وحيدة متحكمة بشؤون المسجد الأقصى المبارك الذي يُعدُّ اليوم في قلب الاستهداف الإسرائيلي بما يمثل من رمزية للحق العربي والإسلامي في مدينة القدس .
ولفت الانتباه إلى أن الإجراءات الإسرائيلية الصارمة بحق المسجد الأقصى وسعي الاحتلال الإسرائيلي إلى إبعاد كل العقبات التي تعترض طريق سيطرته الكاملة على المسجد من تقييد حضور المصلين والمرابطين وتقييد عمل دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس وتكثيف الحفريات وبناء المعالم اليهودية في محيط المسجد الأقصى يهدف من خلالها الاحتلال إلى تكريس نفسه على أنه الجهة الوحيدة المتحكمة بشؤون المسجد من أجل تغيير هوية المكان .
// انتهى //
20:14ت م

Let's block ads! (Why?)

انشر على جوجل+

0 التعليقات:

إرسال تعليق